عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
أخبار

التحالف العربي يعلن مقتل أكثر من 108 عناصر حوثية في العبدية بمأرب

التحالف العربي يعلن مقتل أكثر من 108 عناصر حوثية في العبدية بمأرب
13 أكتوبر 2021، 10:41 ص

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، مقتل ما يزيد عن 108 عناصر من ميليشيا الحوثي في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال التحالف إنه "نفذ 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر الميليشيا بمنطقة العبدية خلال الساعات الـ24 الماضية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أنه تم "تدمير 12 آلية عسكرية، ووقوع خسائر بشرية تجاوزت 108 عناصر إرهابية".

وأعاد التحالف التأكيد على التزامه، "بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين العُزل".

وتفرض ميليشيات الحوثي الانقلابية، منذ أكثر من 20 يوما، حصارا خانقا، على مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب شمال شرق اليمن، مصحوبا بقصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدنيين.

وتسبب حصار مديرية العبدية، البالغ تعداد سكانها 35 ألف نسمة، بينهم أسر نازحة، بخلق أزمة إنسانية كبرى، وضاعف من معاناة الأهالي.

ومنعت ميليشيات الحوثي، عنها، الإمدادات الغذائية، والطبية، والوقود، بالإضافة إلى منع وصول المياه الصالحة للشرب، فضلا عن عدم السماح بفتح ممرات آمنة للمواطنين، لمن أراد منهم الخروج من المدينة، لا سيما من يعانون من أمراض وبحاجة ماسة لتلقي العلاج.

ووفقا لأرقام حكومية، صادرة عن ”فريق وحدة الرصد والتوثيق“ بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، فقد شنت ميليشيات الحوثي، (2523) هجوما، عبر الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة ومختلف الأسلحة الثقيلة، استهدفت من خلالها المدنيين والممتلكات الخاصة بشكل مباشر؛ ما أسفر عن إصابة 135 شخصا، منهم 31 امرأة و17 طفلا.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أطلق نداء استغاثة، إلى المجتمع الدولي، لسرعة التدخل لإيقاف الإبادة الجماعية _حسب تعبيره _ التي يتعرض لها أبناء العبدية، من قبل ميليشيات الحوثي.

وقال الإرياني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“: ”مديرية العبدية التي تتعرض لحصار حوثي غاشم منذ قرابة شهر تحتضن أكثر من (35.000) نسمة من السكان الأصليين والنازحين غالبيتهم من كبار السن والنساء والأطفال، يتوزعون على أكثر من (5300) أسرة في قلب المديرية وأطرافها، ولا يوجد في المديرية أي ألوية عسكرية أو معسكرات أو أهداف عسكرية“.

وأكد الإرياني أن ”مديرية العبدية، تتعرض لعدوان بربري من ميليشيات الحوثي منذ العام 2015".

وأشار إلى أنه "منذ تاريخ الـ21 من الشهر الماضي، فرضت الميليشيات حصارا خانقا عليها، ومنعت الإمدادات الغذائية والطبية، بهدف تجويع المدنيين؛ ما أدى إلى نفاد المواد الغذائية والأدوية من مستشفى الشهيد علي عبد المغني الذي يعتمد عليه غالبية السكان“‏.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC