logo
أخبار

معارضون سوريون يوجهون انتقادات نادرة لقطر بسبب أغنية

معارضون سوريون يوجهون انتقادات نادرة لقطر بسبب أغنية
30 نوفمبر 2021، 6:05 م

وجه معارضون سوريون، انتقادات نادرة لدولة قطر التي تدعمهم في مناهضتهم لحكم الرئيس بشار الأسد، على خلفية عرض الدوحة لعلم سوريا الرسمي بدلاً من علم آخر يمثل أطيافا كثيرة من المعارضة، خلال مناسبة رياضية.

وافتتحت قطر، مساء الثلاثاء، بطولة كأس العرب لكرة القدم بمشاركة عدة منتخبات عربية، بينها المنتخب السوري القادم من دمشق، ليشهد حفل الافتتاح تقديم أغنية كلماتها مقاطع من الأناشيد الوطنية للدول العربية المشاركة، يرافقها عرض علم الدولة صاحبة النشيد وفق ترتيب مقاطع الأغنية.

وفوجئ سوريون معارضون، بعرض علم سوريا الرسمي الذي تميزه نجمتان باللون الأخضر، خلال ترديد مقطع من نشيد سوريا الوطني (حماة الديار)، إذ كانوا يتأملون تجاهل عرض العلم، أو اختيار العلم الذي تتبناه المعارضة، وتميزه ثلاث نجمات باللون الأحمر.

وترفع قطر علم المعارضة على السفارة السورية في الدوحة، وتعد من أبرز الداعمين لعدة تيارات سورية ووسائل إعلام تمثل المعارضة، لكنها عرضت علم سوريا الرسمي في افتتاح البطولة الكروية التي تنظم لأول مرة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

لكن قرار البلد الخليجي، قوبل بانتقادات دونها نشطاء من المعارضة السورية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بينما اعتبرها الموالون للحكومة انتصاراً لهم في الصراع الذي تشهده البلاد منذ العام 2011.

وانتقد سعيد اليوسف، وهو صحفي سوري يعمل في تلفزيون "سوريا" الذي تموله الدوحة، عرض العلم السوري في البطولة، وقال عبر تويتر "افتتحت #قطر اليوم بطولة #كأس_العرب_2021 بالأناشيد الوطنية للدول العربية المُشاركة (بينها منتخب #نظام_الأسد للأسف)، حيث ظهر علم (النظام) الذي مازال يرفرف فوق أجساد الضحايا والمعتقلين السوريين والمدن التي دمّرها (#حماة_الديار) ونشيدهم! إنّها #سوريا العظيمة وليست (سوريا الأسد)..".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC