logo
أخبار

بانتظار موافقة مجلس الشيوخ.. بايدن يعيّن سفيرة جديدة في أوكرانيا

بانتظار موافقة مجلس الشيوخ.. بايدن يعيّن سفيرة جديدة في أوكرانيا
25 أبريل 2022، 11:03 ص

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين، تعيين سفيرة جديدة للولايات المتحدة في أوكرانيا، وذلك غداة تأكيد وزير خارجيته أنتوني بلينكن خلال زيارة إلى كييف، أن الدبلوماسيين الأمريكيين سيعودون تدريجيا إلى أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض في بيان له نقلت فحواه وكالة الأنباء الفرنسية، إن بريجيت برينك، السفيرة الأمريكية الحالية في سلوفاكيا، "أمضت سنوات حياتها المهنية الـ25 في السلك الدبلوماسي وجهودها منصبّة على الدفع قدماً بالسياسات الأمريكية في أوروبا وأوراسيا"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

ومنصب السفير الأمريكي في كييف خالٍ منذ 2019 ويقود السفارة مذاك قائمون بالأعمال.

ويتعين على مجلس الشيوخ الأمريكي أن يوافق على تولي برينك منصبها الجديد لكي يصبح تعيينها ساريا.

ويأتي الإعلان عن هذا التعيين غداة زيارة تاريخية قام بها إلى كييف أمس الأحد وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن.

وتزامنت هذه الزيارة مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا شهره الثالث، في حرب أسفرت حتى اليوم عن سقوط آلاف القتلى وملايين النازحين واللاجئين.

وفي السياق ذاته، قال مسؤولون إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن زارا كييف يوم الأحد واستغلا أول زيارة رسمية أمريكية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي قبل شهرين للإعلان عن عودة الدبلوماسيين الأمريكيين تدريجيا إلى أوكرانيا وتعيين سفير جديد.

أوستن أوستن 
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC