logo
أخبار

مسؤول يكشف تطورات الوضع الصحي لجو بايدن

مسؤول يكشف تطورات الوضع الصحي لجو بايدن
22 يوليو 2022، 5:35 م

قال أشيش جها منسق جهود مكافحة كوفيد-19 في البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تحسن الجمعة، مضيفا أن الولايات المتحدة وصلت الآن إلى مرحلة يمكنها خلالها منع وفيات كوفيد-19 كلها تقريبا في أنحاء البلاد.

وقال جها: "الرئيس يتحسن. نام جيدا الليلة الماضية. تناول إفطاره وغداءه كاملين".

وأثبتت الفحوص الخميس أن بايدن، الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة، أصيب بكوفيد-19.

وقال جها للصحفيين إن الإدارة الطبية في البيت الأبيض حددت 17 من أقرب مخالطي بايدن، من بينهم مسؤولون كبار، وأبلغتهم بضرورة إجراء الفحوص اللازمة.

وظهر بايدن في اجتماع افتراضي مع مستشاريه الاقتصاديين الجمعة لإظهار تحسن صحته بعد يوم من ثبوت إصابته بكوفيد-19.

وبدا بايدن الذي كان يتحدث عن بعد في الاجتماع لمناقشة جهود البيت الأبيض لتخفيض أسعار الغاز قويا ومعنوياته عالية لكن خفيض الصوت بصورة ملحوظة، وذلك بعد ساعات من صدور بيان من طبيبه يقول فيه إن أعراض إصابته تحسنت.

وقال بايدن معتذرا عن نوبات سعاله المتقطع وهو يتناول الجهود الأخيرة لخفض أسعار الغاز: "أشعر بتحسن أكبر بكثير مما أبدو عليه"، وأضاف: "أسعار الغاز تنخفض. الحقيقة أن أسعار الغاز تنخفض كل يوم".

وظهر بايدن جالسا إلى مكتب في الجناح الذي يقيم فيه في البيت الأبيض يجاوره كيس من حبات هولز المقاومة للسعال وعلبة مناديل من الورق تم إبعادها بسرعة قبل أن يبدأ كلامه، ولما سأله الصحفيون عن صحته رفع إبهام يده في إشارة إلى أنه أحسن.

وقال البيت الأبيض في وقت سابق إن بايدن شعر بتحسن من الأعراض الطفيفة لكوفيد-19 في اليوم التالي لثبوت إصابته بالفيروس في الوقت الذي تقود فيه سلالة متحورة شديدة العدوى موجة جديدة من الإصابات في الولايات المتحدة.

وجاء في إفادة صادرة عن طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور أن بايدن كان يعاني من ارتفاع طفيف في درجة الحرارة التي وصلت إلى 37.4 درجة ليل أمس الخميس، لكنه استجاب للعلاج ويتنفس حاليا بشكل طبيعي.

وأضاف: "نبضه وضغط دمه ومعدل تنفسه ونسبة تشبع الأكسجين جميعها لا تزال طبيعية في هواء الغرفة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC