عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم العربي

لدوافع أمنية.. توقف برامج الخرائط وتحديد المواقع في إيران

لدوافع أمنية.. توقف برامج الخرائط وتحديد المواقع في إيران
تطبيق "نشانه" للخرائطالمصدر: إرم نيوز
06 أغسطس 2024، 12:03 ص

أفادت مواقع إخبارية رسمية في إيران، اليوم الثلاثاء، بتوقف برامج أنظمة عرض الخرائط والطرق وتحديد المواقع (GPS)، لأسباب قد تكون أمنية، وسط حالة من التوتر بين طهران وتل أبيب.

وقالت وكالة أنباء "الأخبار العاجلة"، إن "نظام الخرائط الإيراني الشهير "نشانه" الذي يُستخدم بكثرة بين الإيرانيين قد توقف عن العمل في وقت متأخر من مساء الاثنين".

وأضاف الموقع في تقرير له، "أن هناك خللا في أنظمة الخرائط وتحديد المواقع  (GPS) داخل إيران"، مشيراً إلى أن "الخلل والحجب قد يكون من قبل الأجهزة الحكومية لدوافع أمنية".

أخبار ذات علاقة

سماع أصوات إطلاق نار كثيف ومضادات للطيران غربي إيران (فيديو)

f8f5ae9d-90fc-4c09-a7aa-67b42d23e618

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني عن الخلل الذي تسبب بإيقاف عمل وأنشطة برامج الخرائط وتحديد المواقع.

ويأتي توقف هذه الأنظمة في ظل تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، وإمكانية أن تشن طهران وحلفاؤها بالمنطقة هجوماً على تل أبيب، وذلك بعد اتهامها باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

أخبار ذات علاقة

انفجارات قوية وسط إيران.. ومصدر أمني يوضح (فيديو)

 ولقي هنية وأحد مرافقيه مصرعهما جراء هجوم استهدف محل إقامتهما شمال العاصمة طهران فجر الأربعاء الماضي، فيما حمّل الحرس الثوري وحركة حماس إسرائيل المسؤولية.

وتوعد كبار المسؤولين في إيران، من بينهم المرشد الإيراني علي خامنئي، برد حاسم وقوي تتلاقاه إسرائيل من قبل بلاده، وذلك بسبب اغتيال هنية واختراق سيادة إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC