مصادر إسرائيلية تتحدث عن استعدادات لضرب منشآت نفطية إيرانية

logo
العالم العربي

نائب إيراني: بزشكيان أضعف "حزب الله"

نائب إيراني: بزشكيان أضعف "حزب الله"
النائب الإيراني مجتبى رحمان دوستالمصدر: الإعلام الإيراني
01 أكتوبر 2024، 5:55 م

اتهم عضو البرلمان الإيراني مجتبى رحمان دوست، اليوم الثلاثاء، الرئيس مسعود بزشكيان بإضعاف ميليشيات حزب الله، وأنه لا يفهم في السياسة.

وقال النائب دوست في حديثه لوكالة أنباء "إيلنا" الإيرانية، "الرئيس مسعود بزشكيان لا يفهم في السياسة، فهو طبيب ويجب أن يستعين بمستشارين خبراء"، معتبراً أن تصريحاته في نيويورك بشأن حزب الله وإسرائيل "أمر مثير للدهشة".

وكان بزشكيان قد صرح خلال اجتماعه مع صحفيين أمريكيين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن "حزب الله لا يمكنه القتال بمفرده ضد إسرائيل"، مضيفاً: "نحن مستعدون لوضع أسلحتنا جانباً إذا قامت إسرائيل بالأمر ذاته".

أخبار ذات علاقة

بزشكيان: "حزب الله" لا يستطيع مواجهة إسرائيل وحده

وتابع رحمان دوست، "ليته (بزشكيان) لم يقل مثل هذه التصريحات، وليته لم يضعف حزب الله، ولم يقل إن حزب الله لا يستطيع الوقوف في وجه إسرائيل، ولم يدعُ إلى إجراء مفاوضات جديدة مع الأوروبيين، وليته لم يسافر مع مساعده للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظريف الذي زعم أنه ممنوع من الدخول إلى أمريكا".

كما هاجم النائب دوست وزير الخارجية الحالي عباس عراقجي، قائلاً: "أتمنى أن يستخدم الوزير السياسة الخارجية الحالية بشكل مستقل عن أستاذه السابق (ظريف)".

وأوضح رحمان دوست، "أنا ممتن لأن بزشكيان أدرك أن وعد الولايات المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة إذا لم ترد إيران على اغتيال إسماعيل هنية كان كذباً".

وقال الرئيس بزشكيان الأحد، "الوعد بوقف إطلاق النار من قبل أمريكا وأوروبا مقابل عدم الرد الإيراني على اغتيال هنية كان بالكامل كذباً"، مضيفاً: "هذه الجريمة ليست مقبولة بالنسبة لنا، ولن تبقى دون رد".

أخبار ذات علاقة

"الغرب خدعنا".. بزشكيان يكشف سبب تأخر الرد على اغتيال هنية

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC