3 غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

"سليمة وبلا جروح".. انتشال جثة نصر الله من موقع الاستهداف (فيديو)

"سليمة وبلا جروح".. انتشال جثة نصر الله من موقع الاستهداف (فيديو)
موقع استهداف حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروتالمصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 11:31 ص

أفادت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدر طبي وآخر أمني، اليوم الأحد، بأنه تم انتشال جثة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وأنها سليمة.

يشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي أعلن عن قصف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية، تسبب بنسف 6 مبان لقيادة الحزب بالكامل، مع حفرة بعمق 4 أمتار تقريباً.

وأوضحت شبكة "سي إن إن"، في وقت سابق، أن نطاق الدمار الذي محا 6 أبراج كاملة وحجم الحفر التي خلفتها الانفجارات، ونطاق اهتزازات المنازل الذي جاوز 20 ميلا، يشير ربما إلى استخدام قنابل يصل وزنها إلى 2000 رطل (907 كيلوغرامات – نحو طن كامل)، وهو ما يتوافق مع طرازات عدد من القنابل أمريكية الصنع التي يحتفظ بها الجيش الإسرائيلي في ترسانته والمصممة لضرب الأهداف تحت الأرض.

ولم يذكر بيان ميليشيا "حزب الله" لتأكيد مقتل نصر الله، أمس السبت، كيف قُتل أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن فيها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار. 

أخبار ذات علاقة

كيف قاد "جاسوس إيراني" إسرائيل إلى موقع "نصر الله"؟ (فيديو إرم)

وكان "حزب الله" أكد، في بيان أمس السبت، مقتل أمينه العام حسن نصر الله بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر الحزب، الجمعة.

وتعهدت قيادة الحزب في البيان بمواصلة "جهادها في مواجهة العدو إسنادا لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان".

وكان الجيش الإسرائيلي أكد مقتل نصر الله، برفقة قادة آخرين من الحزب وإيران، بغارة على مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC