الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
العالم العربي

أمريكا توافق على تزويد مصر بسلاح أثبت فعالية كبيرة في أوكرانيا

أمريكا توافق على تزويد مصر بسلاح أثبت فعالية كبيرة في أوكرانيا
مقر وزارة الخارجية الأمريكيةالمصدر: رويترز
25 سبتمبر 2024، 1:00 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، عن موافقتها على صفقة عسكرية محتملة مع مصر بقيمة تقدر بـ740 مليون دولار، تتضمن صواريخ "ستينغر"، التي أثبتت نجاحها بعد أن استخدمها الجيش الأوكراني ضد القوات الروسية، في الحرب المستمرة منذُ شباط/فبراير 2022.

و"ستينغر" وهي صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف تستخدم الأشعة فوق البنفسجية.

أخبار ذات علاقة

بقيمة 5 مليارات دولار.. أمريكا توافق على بيع صواريخ باتريوت لألمانيا

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إن الحكومة المصرية طلبت شراء 720 صاروخ "ستينغر" لتوظيفها في المركبات التي تستخدم أنظمة "أفنغر"، بما في ذلك قطع غيار ومعدات للاختبار وخدمات الدعم الهندسي والفني واللوجستي.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن "الصفقة المحتملة من شأنها أن تدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن دولة صديقة لا تزال قوة مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط".

وأكدت الوزارة الأمريكية أن "الصفقة المحتملة من شأنها أن تُحسن قدرة مصر على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تعزيز قدرتها على الدفاع عن نفسها ضد الجهات الفاعلة الخبيثة الإقليمية وتحسين التوافق مع الأنظمة التي تديرها القوات الأمريكية وشركاء الأمن الإقليميين الآخرين".

وذكرت في البيان أن "استمرار مصر في الاستثمار في قدراتها الدفاعية أمر بالغ الأهمية لحماية حدودها والبنية التحتية للنقل وسكانها"، وأن القاهرة لن تجد صعوبة في استيعاب صواريخ "ستينغر" في قواتها المسلحة.

أخبار ذات علاقة

أمريكا توافق على بيع محتمل لمنظومة صاروخية لتايوان

ونوهت الخارجية الأمريكية إلى أن الصفقة المحتملة لن تغير من التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

وزودت الولايات المتحدة أوكرانيا بمئات الصواريخ من طراز "ستينغر"، حيثُ استخدمها الجيش الأوكراني ضد المروحيات الروسية والطائرات الهجومية الأبطأ، والتي تحلّق على علو منخفض وذات الأجنحة الثابتة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC