عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

الأولى منذ 7 أشهر.. رشقة صاروخية من غزة تستهدف شرق أسدود

الأولى منذ 7 أشهر.. رشقة صاروخية من غزة تستهدف شرق أسدود
الدخان يتصاعد إثر قصف إسرائيل لقطاع غزةالمصدر: رويترز
04 أغسطس 2024، 11:37 ص

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن صواريخ أطلقت من قطاع غزة استهدفت للمرة الأولى منذ 7 أشهر مستوطنة "غان يفنه" شرقي مدينة أسدود.

ودوّت صفارات الإنذارات في المنطقة فيما أمرت بلدية أسدود بفتح الملاجئ في جميع أنحاء المدينة، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن صاروخاً على الأقل أطلق باتجاه مدينة عسقلان.

وقالت الهيئة إن 5 صواريخ أطلقت من جنوب قطاع غزة، وتحديداً مدينة خان يونس، سقطت اليوم في مستوطنة "غان يفنه"، القريبة من قاعدة "بالماخيم" الجوية.

وكشفت بعض التقارير بأن أحد الصواريخ سقط على الطريق الرئيس رقم 4 وأدى إلى اندلاع حريق، بعد فشل نظام "القبة الحديدية" الدفاعي في اعتراض الصواريخ.

على صعيد آخر، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، مقتل وإصابة العشرات جراء قصف إسرائيلي، فجر اليوم الأحد، استهدف عددًا من خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وأفاد مراسل "إرم نيوز" في قطاع غزة بأن حريقاً كبيراً أتى على مئات الخيّام في المنطقة الغربية للمستشفى، بعد سقوط صاروخ على الأقل على هذه الخيام.

وقال الناطق باسم مستشفى "شهداء الأقصى" ومسؤول أقسام الطوارئ فيها الدكتور خليل الدقران إن 5 فلسطينيين قتلوا، وأُصيب 7 آخرون بجروح خطيرة؛ جرّاء قصف خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بصاروخين".

وأضاف الدقران، في حديث لـ"إرم نيوز"، أن "استهداف المؤسسات الطبية والصحية انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، وضرب بعرض الحائط كل المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحمي المدنيين والمؤسسات الإنسانية". 

 يشار إلى أن ساحة مستشفى شهداء الأقصى تعرضت مرات عدة لقصف إسرائيلي لعدد من الخيام منذ بداية الحرب، سبق هذا القصف اغتيال الكاتب والمحلل السياسي حيدر المصدر بصاروخ من مسيرة إسرائيلية لخيمته في ساحة المستشفى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC