حماس تنعي نصر الله وتحمل إسرائيل تداعيات اغتياله على المنطقة

logo
العالم العربي

إسرائيل تعلن قتل القيادي في "حزب الله" علي كركي

إسرائيل تعلن قتل القيادي في "حزب الله" علي كركي
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبيةالمصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 8:57 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، قتل قائد جبهة الجنوب في ميليشيا حزب الله، علي كركي، في الغارة التي استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية من بيروت، التي قتلت أيضا الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له على منصة "إكس"، إن "جيش الدفاع قضى أمس على، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في ميليشيا حزب الله، وعدد آخر من قادة الحزب".

وأضاف: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية"

وأردف بأن "الغارة نُفذت في الوقت الذي كانت فيه قيادة حزب الله داخل المقر تنسّق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".

أخبار ذات علاقة

"فشلت بمعجزة"‎.. خفايا محاولة اغتيال علي كركي

وكانت وسائل الإعلام قد كشفت في 21 سبتمبر/أيلول أن علي كركي وطلال حمية كُلِّفَا بقيادة عمليات "حزب الله" في المرحلة المقبلة.

ويُعتبر كركي من الشخصيات البارزة في "حزب الله"، إذ عيّنه الأمين العام حسن نصر الله خلفًا لفؤاد شكر "الحاج محسن"، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية في يوليو الماضي.

كركي، الذي يشغل منصب قائد الجبهة الجنوبية في "حزب الله"، نجا أيضًا من محاولة اغتيال سابقة في فبراير 2024، عندما قصفت طائرات إسرائيلية سيارة بمدينة النبطية لكنه لم يكن فيها.

يُعد كركي أحد القادة العسكريين الأبرز في المليشيا، ويشغل عضوية "المجلس الجهادي"، الجناح العسكري والأمني لميليشيا "حزب الله"، ويعد شخصية محورية في العمليات ضد إسرائيل، بحكم دوره القيادي في القطاع الجنوبي الذي يشكل العمود الفقري للمقاتلين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC