غارات إسرائيلية على بلدات العباسية وطيردبا والمالكية جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

إيران تؤكد مقتل عميد بالحرس الثوري في ضربة الضاحية

إيران تؤكد مقتل عميد بالحرس الثوري في ضربة الضاحية
العميد عباس نيل فروشانالمصدر: إرم نيوز
28 سبتمبر 2024، 1:53 م

أعلن التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، مقتل مساعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات، العميد عباس نيل فروشان، مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالغارة الإسرائيلية الليلة الماضية على الضاحية الجنوبية من بيروت.

وقال التلفزيون الإيراني إنه "بحسب بيان للحرس الثوري فقد تأكد لنا (مقتل) العميد عباس نيل فروشان في الهجوم على بيروت مع السيد حسن نصر الله".

وكشف مصدر إيراني مطلع، مساء الجمعة، عن مقتل قائد كبير في قوات الحرس الثوري الإيراني بهجوم الضاحية الذي شنته إسرائيل.

وقال مصدر إعلامي على صلة بالحرس الثوري لـ"إرم نيوز"، إن "مساعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات، العميد عباس نيل فروشان لقي مصرعه جراء الهجوم الذي شنته إسرائيل على الضاحية الجنوبية".

وأضاف المصدر أن "هناك بعض المعلومات تشير إلى وجود مستشارين آخرين من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني"، منبهًا "ما زلنا نتواصل من أجل تأكيد المعلومات".

وأكد المصدر الإيراني "أن العميد عباس نيل فروشان كان في الموقع الذي استهدفته إسرائيل في وقت سابق من يوم الجمعة بالضاحية الجنوبية".

ويبلغ العميد فروشان من العمر 58 عامًا، وهو من سكان محافظة أصفهان وسط إيران، انضم إلى الحرس الثوري بعد الثورة بعامين، وكان من المشاركين في الحرب العراقية الإيرانية.

وتولى كثيرًا من المسؤوليات في الحرس الثوري، وكان نائبًا لشؤون العمليات للقوات البرية من عام 2005 وحتى 2007، ثم تولى بعد ذلك عمل قائد مقر قيادة الحرس الثوري من 2010 وحتى 2014، ومنذ عام 2019 أصبح مساعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات.

في 26 أكتوبر 2022، فرضت وزارة الخزانة ووزارة الخارجية الأمريكية، في عمل مشترك، عقوبات على العميد فروشان؛ بسبب ردود أفعالهم الوحشية على الاحتجاجات في إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC