عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

ميقاتي يجري اتصالات مع "أصدقاء لبنان" لوقف تصعيد "حزب الله وإسرائيل

ميقاتي يجري اتصالات مع "أصدقاء لبنان" لوقف تصعيد "حزب الله وإسرائيل
نجيب ميقاتيالمصدر: رويترز
25 أغسطس 2024، 7:02 ص

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الأحد، إجراء سلسلة من الاتصالات مع من وصفهم بـ "أصدقاء لبنان"، لوقف التصعيد الحاصل بين "حزب الله" وإسرائيل، منذ صباح اليوم.

وشدد ميقاتي، خلال ترؤسه اجتماعاً وزارياً طارئاً، في دارته ببيروت، دعا إليه في وقت سابق، على أن "المطلوب هو وقف العدوان الإسرائيلي أولاً، وتطبيق القرار 1701"، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وبحث المجتمعون "الوضع في الجنوب والخدمات الطارئة على الصعد الصحية والإيوائية والتموينية والغذائية والمحروقات وجهوزية خلايا الطوارئ في المناطق".

واستعرض المجتمعون كذلك "نتائج الاتصالات مع المنظمات الدولية المعنية وهيئات المجتمع الأهلي الشريكة في تنفيذ خطة الطوارئ". 

وأطلقت ميليشيا "حزب الله" مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة على إسرائيل، صباح اليوم، ردًّا على اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر في بيروت الشهر الماضي.

وذكرت الميليشيا، في بيان لها، أنها أطلقت أكثر من 320 صاروخًا من طراز "كاتيوشا" على إسرائيل، وأصابت 11 هدفًا عسكريًّا، فيما أعلنت إسرائيل إفشال الهجوم عبر ضربات استباقية طالت مواقع ومنصات للحزب في جنوب لبنان.

وأضافت الميليشيا أن القصف الذي نفذته، فجر الأحد، أكمل "المرحلة الأولى" من الرد على اغتيال شكر، أحد كبار القادة العسكريين بالجماعة، لكنّ الرد الكامل سيستغرق "بعض الوقت".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC