عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

محمود عباس يؤكد مواصلة مساعيه لزيارة غزة

محمود عباس يؤكد مواصلة مساعيه لزيارة غزة
الرئيس الفلسطيني محمود عباسالمصدر: رويترز
08 سبتمبر 2024، 7:08 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إن الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة "لوقف العدوان على شعبنا، واستلام دولة فلسطين مهامها كاملة في القطاع"، بحسب ما ذكرت وكالة "الاناضول".

وجدد عباس "التأكيد أن الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة لوقف العدوان على شعبنا، واستلام دولة فلسطين مهامها كاملة في قطاع غزة باعتبارها جزءا لا يتجزأ من مسؤوليات دولة فلسطين على كامل أراضيها في غزة والضفة بما فيها القدس الشرقية".

أخبار ذات علاقة

محمود عباس: قتل هنية هدفه إطالة صراع غزة

 جاء ذلك خلال اجتماع بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، عقدته اللجنة المركزية لحركة "فتح" برئاسة عباس، وفق وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

من جانبها، دعت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جميع قادة ودول العالم وأحراره إلى "دعم توجه الرئيس والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، باعتباره الخيار الأمثل لوقف الجنون الإسرائيلي الذي استباح الدم الفلسطيني وقتل الأطفال والنساء والشيوخ بدعم أمريكي أعمى".

ومنتصف شهر أغسطس/آب الماضي، قال الرئيس الفلسطيني في خطاب أمام البرلمان التركي: "أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة".

ودعا "قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة والدول الصديقة إلى المشاركة في زيارة قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC