logo
العالم العربي

تقرير: إسرائيل تتجه لتوسيع عملية الضفة بسبب "نشاط فلسطيني"

تقرير: إسرائيل تتجه لتوسيع عملية الضفة بسبب "نشاط فلسطيني"
قوات إسرائيلية في جنينالمصدر: رويترز
04 سبتمبر 2024، 10:31 ص

فريد كمال

يتجه الجيش الإسرائيلي إلى توسيع عملياته العسكرية في الضفة الغربية، وسط تحذيرات استخبارية من "تحركات لعناصر فلسطينية"، بحسب موقع "واللا" الإسرائيلي.

وقال الموقع إنه من المتوقع أن تكون هناك عملية أخرى واسعة النطاق في حال استمرار التحذيرات الاستخبارية، موضحًا أن هناك مخاوف إسرائيلية من ظاهرة "السيارات المفخخة وإطلاق النار على الطرق".

وأضاف: "لن يكون هناك مفر من نقل قوات إضافية إلى الضفة الغربية من أجل توسيع العمليات ضد البنية التحتية القتالية".

مخيم جنين

وبحسب "واللا"، قرر الجيش الإسرائيلي تمديد عمليته العسكرية في مخيم جنين بالضفة الغربية، بدعوى وجود معلومات استخبارية حول "تحركات جديدة يجب التعامل معها الآن".

وذكر الموقع أن العملية العسكرية في مخيم جنين كان من المقرر أن تنتهي أمس الثلاثاء، لكن الجيش الإسرائيلي قرر مواصلتها بعدما توافرت معلومات عن "نشاط فلسطيني".

وأوضح أن المعلومات الاستخبارية الواصلة تتعلق بما أسماها "البنية التحتية الإرهابية" في المنطقة، مشيرًا إلى توجه لنقل قوات إضافية إلى الموقع.

وأشار موقع "واللا" إلى أن العملية العسكرية في مخيم جنين تخللها مقتل عنصر من "الكتيبة 906" الإسرائيلية وإصابة خمسة آخرين بجروح طفيفة ومتوسطة.

وأكد: "سيعزز الجيش الإسرائيلي المنطقة بقوات وآليات هندسية وقوات خاصة في الاحتياط، بالإضافة إلى قوات من المشاة".

ونقل عن مصادر عسكرية أن العملية تتضمن تدمير المباني والطرق، التي يقول الجيش الإسرائيلي إنه عثر تحتها على عبوات تزن أكثر من 100 كيلوغرام من المتفجرات.

أخبار ذات علاقة

ماذا يعني إعلان إسرائيل الضفة الغربية منطقة عمليات عسكرية؟ (فيديو إرم)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC