الجيش الإسرائيلي يفجر أحد أحياء بلدة محيبيب جنوب لبنان بعد تفخيخه

logo
العالم العربي

مصدر: مقتل 43 فلسطينيا خلال عملية إسرائيلية في خان يونس

مصدر: مقتل 43 فلسطينيا خلال عملية إسرائيلية في خان يونس
غارة إسرائيلية على خان يونسالمصدر: رويترز
02 أكتوبر 2024، 7:28 ص

قتل عشرات الفلسطينيين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد عملية عسكرية استمرت لساعات مساء الثلاثاء، قصف خلالها الجيش الإسرائيلي منازل وأهدافا عدة في المنطقة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لـ"إرم نيوز" إن الطواقم الطبية انتشلت جثامين 43 فلسطينيًا من منطقة شرق خان يونس وتم نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي بالمدينة.

وتقدم الجيش الإسرائيلي في منطقة حي المنارة شرق خان يونس، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، تحت غطاء ناري مكثف وعمليات قصف واسعة.

وقصف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة الفرا دون إخلاء ساكنيه؛ ما أدى لمقتل 17 فلسطينيًا على الأقل، في حين ظل مئات السكان في المناطق الشرقية من خان يونس محاصرين حتى انسحاب الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل، قتل الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيًا وسط قطاع غزة، بعد أن استهدف فلسطينيين في منطقة "النويري" شمال غرب مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى من غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "الجيش رصد عشرات المشتبه فيهم الذين يشكلون تهديدًا للقوات العاملة في وسط قطاع غزة".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على "إكس": "قامت القوات بإطلاق النار عليهم، ورصدت إصابة بعضهم".

وحاول المئات من الفلسطينيين تجاوز  محور نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى نصفين شمالا وجنوبا، والعودة إلى منازلهم شمال القطاع، بعد أن انسحب الجيش الإسرائيلي بشكل جزئي من بعض أجزاء المحور خلال القصف الإيراني على إسرائيل، مساء الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عددًا من "المسلحين" هاجموا محور نتساريم، حيث يتمركز الجيش الإسرائيلي، بشكل مفاجئ مع عمليات القصف.

أخبار ذات علاقة

مقتل 21 فلسطينياً بغارات إسرائيلية على مدرسة في غزة (صور)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC