وسائل إعلام: إصابات في الجيش اللبناني إثر غارة على منطقة البياضة جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

اشتباكات عنيفة بين الأمن وخريجي المهن الطبية في العراق (فيديو)

اشتباكات عنيفة بين الأمن وخريجي المهن الطبية في العراق (فيديو)
قوات الامن العراقيةالمصدر: (أ ف ب)
03 سبتمبر 2024، 3:57 م

اندلعت في العراق، اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعدد من خريجي المهن الطبية، أدت إلى إصابة بعض المتظاهرين، في حين تم اعتقال عدد آخر خلال المظاهرة.

وظهر العديد من المتظاهرين، في صور ومقاطع، تم تداولها، بعد الاعتداء عليهم من قبل قوات الأمن، خلال التصدي للتظاهرة التي شهدتها منطقة وسط العاصمة بغداد.

وطالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة محاسبة المسؤولين عن الأحداث والفوضى التي رافقت التصدي للمتظاهرين المطالبين بحقهم في التوظيف، حسب قول البعض.

وقال رياض علي المنصوري، أحد المتظاهرين: "في صباح اليوم الثلاثاء كانت لنا تظاهرة أمام وزارة الصحة للمطالبة بتعيين دفعة 2023، كون الوزارة عينت 28 ألف خريج من أصل 57 ألفاً، والاعتصامات والتظاهرات مستمرة لتنفيذ مطالبنا وشمولنا بالتعيين".

وأضاف في تصريح لـ"إرم نيوز": "حضرت قوة كبيرة من مكافحة الشغب، وفرقت المتظاهرين بواسطة خراطيم المياه، واعتدت عليهم بالضرب"، لافتاً إلى "تسجيل عدد كبير من المصابين بين المتظاهرين واعتقال آخرين". 

وكشف مصدر طبي، لـ"إرم نيوز"، عن تسجيل أكثر من 100 إصابة حتى الآن بين المتظاهرين، لافتاً إلى أن الأعداد في ازدياد، لكنه نفى تسجيل أي وفيات بين المتظاهرين، رغم وجود إصابات خطيرة.

وعلى إثر تلك التظاهرات، "وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قيادة العمليات المشتركة بالتحقيق في ما حصل من ملابسات خلال تظاهرات خريجي المهن الصحية هذا اليوم"، وفق بيان.

وذكر البيان أن السوداني "وجّه أيضاً قائد عمليات بغداد بالتواجد الميداني في كل تظاهرة مستقبلية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC