نتانياهو لماكرون: إسرائيل تتوقع دعم فرنسا وليس فرض "قيود" عليها

logo
العالم العربي

الحرس الثوري مهددا نتنياهو: لدينا عدة سيناريوهات للمواجهة

الحرس الثوري مهددا نتنياهو: لدينا عدة سيناريوهات للمواجهة
اللواء البحري في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنغسيري
06 أكتوبر 2024، 2:44 م

قال اللواء البحري في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنغسيري، اليوم الأحد، إن لدى بلاده سيناريوهات متعددة للرد على إسرائيل، مشيراً إلى استعدادهم لمواجهة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف تنغسيري: "إذا أراد الأعداء اللعب بالنار في المنطقة، سنتصدى لهم بحزم"، وفق ما نقلته وسائل الإعلام الإيرانية.

كما أشار إلى أن إيران أجرت تدريبات عسكرية متنوعة تحسباً لأي رد إسرائيلي محتمل، مؤكداً أن طهران لا تشكل تهديداً لأي دولة ما لم تُمس مصالحها الوطنية. وأضاف أن إسرائيل تسعى لإقناع العالم بأن إيران تشكل خطراً على دول المنطقة ومصالحها.

وفي سياق متصل، كان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد صرح في وقت سابق اليوم، مهدداً باستخدام القوة العسكرية ضد أي جهة تحاول مهاجمة إسرائيل. ودعا غالانت من يعتقد أن إسرائيل ستمتنع عن الرد، إلى النظر في ما حدث في غزة وبيروت، في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية العنيفة.

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد المجتمع الدولي حالة من الترقب والقلق بشأن الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن بنك الأهداف الإسرائيلية قد يشمل منشآت اقتصادية حيوية داخل إيران، مثل منشآت النفط والغاز، بالإضافة إلى مواقع حساسة مثل المجمع الرئاسي ومقر المرشد الأعلى علي خامنئي، فضلاً عن مقر الحرس الثوري في طهران. إلى جانب ذلك، قد تشمل الأهداف ضرب مواقع للفصائل المدعومة من إيران في دول أخرى مثل العراق وسوريا، وكذلك لبنان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC