عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

مسؤول أمريكي يكشف "تفاصيل دقيقة" بشأن مفاوضات غزة

مسؤول أمريكي يكشف "تفاصيل دقيقة" بشأن مفاوضات غزة
قصف سابق لمدرسة تابعة للأنروا في غزةالمصدر: متداولة
27 أغسطس 2024، 6:10 ص

نقلت شبكة "CNN" عن "مسؤول أمريكي كبير أن المفاوضات بشأن غزة "أحرزت تقدما"خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأن الوسطاء ناقشوا "التفاصيل النهائية" لاتفاق محتمل.

وأوضح المسؤول المطلع على المفاوضات أن من بين تلك التفاصيل أسماء الفلسطينيين في سجون إسرائيل الذين سيتم تبادلهم كجزء من الاتفاق.

وقال إنه في حين لا يضمن مثل هذا التقدم التوصل إلى اتفاق نهائي في أي وقت قريب، فإن المفاوضين في العاصمة المصرية يناقشون الآن "التفاصيل الدقيقة" للاتفاق.

أخبار ذات علاقة

خبراء: فشل المفاوضات يدفع حرب غزة نحو "المرحلة الأخطر"

 

وقال المسؤول الأمريكي إن المقترح الحالي يدعو إلى انسحاب عسكري إسرائيلي من "مناطق مكتظة بالسكان" في غزة، وأن النقاش الحالي يركز على الأجزاء من ممر فيلادلفيا التي تعتبر مكتظة بالسكان مقابل مناطق غير مأهولة بالسكان، إذ سيحتفظ الجيش الإسرائيلي بوجود في المرحلة الأولى من الاتفاق. حسب الشبكة.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، قال إن المفاوضين في العاصمة المصرية القاهرة يواصلون العمل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين، وذلك بعد تبادل إطلاق نار كثيف بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني المدعوم من إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC