مقتل شخص في غارة إسرائيلية على منزل في سهل بلدة سعدنايل في البقاع شرق لبنان

logo
العالم العربي

لعدم انسحابها خلال كلمة نتنياهو.. دعوى قضائية ضد موظفة عراقية (وثيقة)

لعدم انسحابها خلال كلمة نتنياهو.. دعوى قضائية ضد موظفة عراقية (وثيقة)
نتنياهو في الأمم المتحدةالمصدر: رويترز
01 أكتوبر 2024، 5:55 م

تواجه موظفة في وزارة الخارجية العراقية دعوى قضائية بسبب رفضها مقاطعة كلمة الرئيس الإسرائيلي، بنيامن نتنياهو، في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتقدم رئيس الكتلة الصدرية، نصار الربيعي، بدعوى قضائية ضد الموظفة في الخارجية العراقية، سمر القيسي، التي كانت ضمن الوفد المشارك في اجتماعات الجمعية العامة خلال الدورة الـ 79 التي عقدت في السابع والعشرين من أيلول الماضي.

وجاء في وثيقة الدعوى أنه "لدى قيام رئيس حكومة الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بإلقاء كلمته، انسحب عدد كبير من الوفود العربية والإسلامية، وكانت هناك هتافات احتجاجية للوفود أثناء الانسحاب، وإبقاء قاعة الاجتماع شبه فارغة".

9551571f-2a60-4d8c-813c-df67e2d05d99

وأضافت الدعوى أن "المشكو منها (سمر بشير القيسي) وهي ضمن أعضاء الوفد العراقي المشارك باجتماعات الجمعية لم تغادر قاعة انعقاد المؤتمر"، مشيرة إلى أن "القوانين العراقية تجرم ذلك نتيجة عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني".

وأكد الربيعي، بحسب الوثيقة، أن فعل الموظفة يشكل جريمة وفق أحكام "قانون تجريم التطبيع" وقانون العقوبات.

وتشغل القيسي منصب سكرتير أول في وزارة الخارجية العراقية، وكانت قد لاقت انتقادات من الشارع السياسي العراقي لعدم خروجها مع الوفد العراقي خلال خطاب نتنياهو في نيويورك.

وكانت كتلة "صادقون" النيابية، الجناح العسكري لميليشيا عصائب أهل الحق قد خاطبت وزارة الخارجية العراقية بشأن بيان أسباب عدم انسحاب "سمر القيسي" خلال خطاب الرئيس الإسرائيلي.

ورفضت وزارة الخارجية العراقية التعليق خلال اتصال مراسل "إرم نيوز" بها للسؤال حول الإجراءات القانونية التي يمكن أن تطال الموظفة.

أخبار ذات علاقة

مع بدء خطاب نتنياهو.. وفود دول تغادر قاعة الجمعية العامة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC