عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم العربي

السنوسي يجدد مطالبه بعودة "الملكية" إلى ليبيا

السنوسي يجدد مطالبه بعودة "الملكية" إلى ليبيا
محمد السنوسي
02 سبتمبر 2024، 6:51 م

جدد نجل ولي العهد إبان الحكم الملكي في ليبيا محمد السنوسي مطالبه بعودة الشرعية الدستورية الملكية؛ بهدف "إنقاذ بلادنا من سلسلة الأزمات المتلاحقة، وحفاظاً على وحدة بلادنا ومقدراتها"، على حد تعبيره.

وجاء حديث السنوسي، الذي نشره عبر حسابه على منصة "إكس"، تعليقًا على رسالة وجهها أعضاء في مجلس الدولة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، مطالبين من خلالها أن يدعم المجتمع الدولي الجهود والدعوات الوطنية التي تنادي باستعادة الإطار الشرعي الدستوري والقانوني للدولة الليبية المتمثل في "المملكة الليبية".

أخبار ذات علاقة

ليبيا.. هل تمهّد مساعي السنوسي الخارجية لحوار داخلي شامل؟

ليبيا.. هل تمهّد مساعي السنوسي الخارجية لحوار داخلي شامل؟

وثمّن السنوسي الرسالة، التي قال إنها "جاءت كإحدى النتائج المباشرة لجولات الحوار والنقاش المجتمعية التي شملت جميع المكونات الاجتماعية والسياسية والثقافية على امتداد ربوع بلادنا العزيزة".

وأكد "الاستمرار في بذل الجهد من أجل تحقيق هدفنا المشترك الذي نسعى من خلاله إلى توحيد الصفوف وتنسيق الآراء والتوجهات، وجمعها تحت إطار الشرعية الدستورية الملكية، بهدف إنقاذ بلادنا من سلسلة الأزمات المتلاحقة وحفاظاً على وحدة بلادنا ومقدراتها".

أخبار ذات علاقة

ليبيا.. الأمير السنوسي يكثف لقاءاته بهدف استعادة "الشرعية الدستورية"

ليبيا.. الأمير السنوسي يكثف لقاءاته بهدف استعادة "الشرعية الدستورية"

وجدد السنوسي تأكيده وعزمه "على الاستمرار في النهج الذي سار عليه آباؤنا وأجدادنا، في تغليب مصلحة الوطن فوق كل الاختلافات والنزاعات، ومواصلتنا العمل مع جميع الأطراف والمكونات الوطنية من غير تمييز أو استثناء، لنحافظ جميعا على بلادنا واحدة موحدة، وأن نهيئ وطننا ليكون واحة للأمن والاستقرار، أمانة في أعناقنا أمام الله سبحانه وتعالى من أجل أجيالنا المستقبلية".

ومنذُ مطلع العام الجاري، يواصل السنوسي مشاورات مع قادة من مختلف القبائل وأعيان ليبيا؛ من أجل استئناف المفاوضات الوطنية في إطار مساعيه "للوصول إلى حوار وطني ناجح تحت مظلة الشرعية الدستورية الملكية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC