الحرس الثوري يعلن اعتقال 12 عميلا لإسرائيل  

logo
العالم العربي

بمشاركة أمريكا وإسرائيل.. اجتماع أمني في القاهرة لبحث الهدنة في غزة

بمشاركة أمريكا وإسرائيل.. اجتماع أمني في القاهرة لبحث الهدنة في غزة
13 فبراير 2024، 4:03 م

أفادت وسائل إعلام مصرية أن مباحثات عقدت، اليوم الثلاثاء، في القاهرة حضرها مسؤولون كبار من الولايات المتحدة وإسرائيل وقطر، بهدف التوصل إلى موقف بشأن التهدئة في قطاع غزة.

وبحسب قناة "القاهرة الإخبارية" فقد التقى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، ورئيس الموساد ديفيد برنيع، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع مسؤولين مصريين، مشيرة إلى أن هذه المباحثات جاءت في ظل تزايد الضغوط الدولية للتوصل لهدنة في غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، أن الحكومة قررت المشاركة رسميًّا في اجتماع القاهرة الأمني لبحث تطورات صفقة تبادل الأسرى المحتملة بين إسرائيل وحماس.

وكان من بين الوفد الإسرائيلي كل من رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنياع، ورئيس الشاباك رونين بار، واللواء نيتسان ألون، حيث جاء قرار المشاركة رغم ما وصفه الإسرائيليون بـ"المواقف المتصلبة لحماس تجاه صفقة التبادل".

أخبار ذات صلة

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين في غزة

           

كما شارك في هذه المباحثات كل من رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية عن مسودة جديدة لموقف تل أبيب من اتفاق إطلاق سراح الرهائن وإتمام صفقة التبادل مع حركة حماس، ونقلت عن مسؤولين قولهم: "المسودة الجديدة تتمتع بقدر معين من المرونة، على أمل أن تؤدي إلى انفراجة في المفاوضات".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC