الجيش الإسرائيلي يبدأ موجة جديدة من الغارات الجوية على جنوب لبنان

logo
العالم العربي

السيسي يبحث مع بوريل سبل وقف إطلاق النار في غزة

السيسي يبحث مع بوريل سبل وقف إطلاق النار في غزة
السيسي وبوريلالمصدر: وسائل إعلام مصرية
09 سبتمبر 2024، 3:24 م

التقى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الاثنين، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، إذ ناقش الجانبان الأوضاع السياسية والإنسانية في قطاع غزة وسبل وقف إطلاق النار هناك، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين مصر والتكتل الأوروبي.

وأكد السيسي المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة.

وحذّر السيسي، في بيان صادر عن الرئاسة المصرية، من "خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع باتجاه توسيع دائرة الصراع".

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن "الجانب الأكبر من اللقاء تركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط"، بحسب وكالة "رويترز".

أخبار ذات علاقة

هل تم ترحيل هدنة غزة إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية؟

 كما جرى استعراض "الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، حتى يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلا عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين".

ومن المقرر أن يزور بوريل الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، ويلتقي ممثلي وكالات الإغاثة الدولية العاملين هناك.

كما يتوجه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من الأسبوع إلى لبنان، إذ تتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل والدول المحيطة، مع قرب مرور العام على بدء الحرب في غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC