أنباء عن انفجار قرب محكمة المركزية في القدس

logo
العالم العربي

سماع إطلاق نار في بيروت بعد تأكيد مقتل نصر الله

سماع إطلاق نار في بيروت بعد تأكيد مقتل نصر الله
الدمار في الضاحية الجنوبية لبيروتالمصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 1:58 م

أكد شهود عيان سماعهم أصوات إطلاق نار في أجزاء من بيروت بعد انتشار أنباء تؤكد مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله.
 وذكرت وكالة رويترز أن مؤيدين تجمعوا وهتفوا "لبيك يا نصر الله".

وأعلن حزب الله، يوم السبت، في بيان رسمي مقتل حسن نصرالله، بعد ساعات قليلة من تأكيد إسرائيل مقتله في هجوم استهدف مقر القيادة المركزي للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل نصر الله وعدد من القادة الآخرين خلال غارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الغارات استهدفت المقر المركزي لحزب الله تحت مبنى سكني في الضاحية الجنوبية.

وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قائلًا: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا، رسالتنا واضحة: أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وشنت إسرائيل غارات جوية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت وأماكن أخرى في لبنان يوم السبت، بعد تنفيذ هجوم كبير يوم الجمعة على مقر القيادة المركزي لحزب الله.

وذكر شهود لوكالة رويترز أنهم سمعوا ما يزيد على 20 ضربة جوية قبل فجر السبت، إضافة إلى عدد آخر بعد شروق الشمس، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية.

وغادر آلاف السكان منطقة الضاحية منذ الهجوم يوم الجمعة، وتجمعوا في مناطق مختلفة في وسط بيروت والمناطق الساحلية، ووفقًا لمصدر مقرب من الحزب، دمرت الغارات الإسرائيلية بالكامل 6 مبانٍ في الضاحية الجنوبية لبيروت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC