الجيش الإسرائيلي يعلن تخفيف بعض الإرشادات الدفاعية

logo
العالم العربي

إسرائيل تستعد لتوسيع "ممر نتساريم" لفصل شمالي قطاع غزة عن جنوبه

إسرائيل تستعد لتوسيع "ممر نتساريم" لفصل شمالي قطاع غزة عن جنوبه
دمار غزة جراء القصف الإسرائيلي المصدر: أ ف ب
05 أكتوبر 2024، 2:51 م

قالت القناة (12) العبرية إن أمر الإخلاء الذي أصدره الجيش الإسرائيلي لمناطق في وسط غزة يهدف إلى "توسيع ممر نتساريم" الذي يفصل شمالي القطاع عن جنوبه.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، وجّه في وقت سابق من اليوم السبت، عبر منصة "إكس"، إنذاراً إلى سكان مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة بـ"الإخلاء فورا إلى المناطق الإنسانية"، بدعوى وجود عناصر من حركة حماس بالمنطقة.

ونقلت "الأناضول" عن القناة أن إشعار الإخلاء "غير المعتاد نسبيا" للجيش الإسرائيلي بوسط غزة يهدف إلى "توسيع ممر نتساريم في المنطقة".

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي "يستعد لذكرى 7 أكتوبر، ومحاولات حشود من الغزيين اقتحام ممر نتساريم والعودة إلى شمالي القطاع، أو قيام مخربين بمداهمة منطقة الممر".

وبعد توغله البري بقطاع غزة، أقام الجيش الإسرائيلي معبر نتساريم لفصل شمالي القطاع عن جنوبه. 

أخبار ذات علاقة

عشية "7 أكتوبر".. أوامر إخلاء جديدة بمناطق واسعة وسط غزة

 

ويواجه الفلسطينيون منذ بداية حرب غزة معاناة مستمرة من النزوح، إذ يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

وشُوهدت عائلات تحمل حقائب وأمتعة على ظهورها أو على عربات تجرها الحيوانات، تخرج من تلك المناطق في ظل ندرة المواصلات، بسبب النقص الحاد في الوقود.

وتتزامن الإنذارات الإسرائيلية مع دعوات أطلقها الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للعودة إلى مناطق شمالي قطاع غزة، في ذكرى مرور عام على حرب غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC