عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
العالم العربي

"الحرس الثوري" يكشف عن إجراء أمني بشأن هواتف المسؤولين في إيران

"الحرس الثوري" يكشف عن إجراء أمني بشأن هواتف المسؤولين في إيران
استنفار في مناطق لبنانية بعد تفجيرات البيجر المصدر: رويترز
19 سبتمبر 2024، 10:24 ص

كشف مسؤول في "الحرس الثوري" الإيراني، اليوم الخميس، عن وجود توجيهات رسمية في إيران بفحص هواتف المسؤولين ثم إعادتها إليهم، بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة وأهمها اغتيال إسماعيل هنية رئيس "حماس".

وقال محسن رفيق دوست قائد "الحرس الثوري" الإيراني السابق إنه "بعد اغتيال هنية، تم توجيه المسؤولين الإيرانيين إلى ضرورة "الابتعاد عن الهواتف المحمولة، وتسليمها لفحصها في أماكن مخصصة".

يذكر أن السفير الإيراني في بيروت، مجتبى أماني، أصيب، الثلاثاء، جرّاء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لعناصر ميليشيا "حزب الله" في لبنان، حيث كان أحد حراسه يحمل أحد تلك الأجهزة، بحسب وكالة "إيرنا" الإيرانية.

وزار عباس عراقجي وزير الخارجية، أماني للاطمئنان على صحته، بعد نقله إلى إيران للعلاج، وأجرى محادثة مع طبيبه المعالج حسن قاضي زاده هاشمي، المتخصص في طب العيون والذي كان وزيراً للصحة في حكومة حسن روحاني.

في ذات الإطلر، نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد علي محمد نائيني، مقتل أي من عناصره في هجوم "البيجر" بلبنان.

وقال نائيني إن "الأخبار التي تتداولها بعض وسائل الإعلام عن مقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني في لبنان، بأجهزة الاستدعاء، غير صحيحة".

وانفجرت، اﻷرﺑﻌﺎء، أﺟﻬﺰة اﺗﺼﺎل ﻻﺳﻠﻜﻲ ﻣﻦ ﻧﻮع "ووﻛﻲ ﺗﻮﻛﻲ"، تستخدمها عناصر ميليشيا "ﺣﺰب اﻟﻠﻪ" في اﺗﺼﺎﻻتها اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ، ﺑﻌﺪ ﻣﺮور ﻳﻮم من تفجير الآلاف من أجهزة النداء الآلي "البيجر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC