إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد "التأكد من أمن الحركة الملاحية"

logo
العالم العربي

مسؤول إيراني: نتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي "محدودا"

مسؤول إيراني: نتوقع  أن يكون الرد الإسرائيلي "محدودا"
مقاتلات إف 15 تابعة لسلاح الجو الإسرائيليالمصدر: أ ف ب
06 أكتوبر 2024، 3:53 م

أكد مسؤول أمني إيراني طلب عدم الكشف عن هويته، إن بلاده تتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران محدودا.

وأوضح المسؤول الأمني في تصريح للأناضول، الأحد، أنهم لا يتوقعون أن تستهدف إسرائيل مركزا سياسيا أو عسكريا أو اقتصاديا مهما واستراتيجيا.

وأضاف "نعتقد أن هذه ستكون استهدافا محدودا وصغير الحجم، وإسرائيل لن تتجاوز خطوط إيران الحمراء أمنيا ولن تتجاوز حدود الصبر".

وأردف: "بعد هذا الهجوم المحتمل، يمكن للإسرائيليين أن يزعموا أنهم لم يتركوا الهجوم الإيراني دون رد، ومن ناحية أخرى، يمكنهم إطلاق دعاية إعلامية عالمية والإيحاء بأنهم ضربوا هدفا مهما في إيران".

وبعد الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، هددت إدارة تل أبيب بشن هجوم انتقامي "قوي للغاية" على إيران.

والثلاثاء أعلنت إسرائيل، أن إيران أطلقت عليها نحو 180 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان.

والأربعاء، أقر الجيش الإسرائيلي، بأن الضربة الصاروخية خلفت أضرارا في قواعده الجوية، ونشرت وكالة "أسوشييتد برس" صور أقمار صناعية قالت إنها تكشف عن تعرض قاعدة "نفاتيم" الجوية لأضرار.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله وآخرين، بينهم نيلفروشان، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي.

فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC