logo
العالم العربي

دهس وإطلاق نار.. ماذا حدث على الحدود المصرية الإسرائيلية؟

دهس وإطلاق نار.. ماذا حدث على الحدود المصرية الإسرائيلية؟
الحدود المصرية الإسرائيلية
09 سبتمبر 2024، 10:32 م

نفى مصدر مصري رفيع المستوى التقارير التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية بشأن وقوع حادث إطلاق نار على الحدود بين مصر وإسرائيل.

وأكد المصدر المصري أن ما حدث هو تبادل إطلاق نار بين قوة من حرس الحدود الإسرائيلي ومجموعة من المهربين في صحراء النقب، وليس كما زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بحدوث عملية دهس تسببت في إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر، وفق ما أوردته "قناة العربية".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي تصدى لمحاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية، حيث شهدت الواقعة إطلاق نار ومحاولة دهس، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات. إلا أن الجانب المصري نفى هذه المزاعم بشكل قاطع.

يأتي هذا الحادث في ظل توتر كبير بين القاهرة وتل أبيب بسبب التطورات في غزة، حيث تتولى مصر، بالتعاون مع الولايات المتحدة وقطر، جهود الوساطة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس. ومع ذلك، اتهمت مصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة تلك الجهود بتعنته، مما يزيد من حدة التوترات.

كما انتقدت القاهرة تمسك نتنياهو بالسيطرة العسكرية على معبر رفح الحدودي مع غزة، وممر فيلادلفيا (محور صلاح الدين)، وممر نتساريم، مما يعقد المفاوضات الجارية منذ شهور.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC