logo
العالم العربي

مقتل 15 "داعشياً" في عملية أمنية غربي العراق

مقتل 15 "داعشياً" في عملية أمنية غربي العراق
عنصر من قوات مكافحة الإرهاب العراقيةالمصدر: أ ف ب
30 أغسطس 2024، 2:39 م

نفذ الجيش الأمريكي وقوات الأمن العراقية غارة، صباح الخميس، في غرب العراق أسفرت عن مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش، حسبما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، الجمعة، في بيان.

وذكرت سنتكوم، في البيان، أن "هذه المجموعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية كانت مسلحة بالعديد من الأسلحة والقنابل والأحزمة المتفجرة"، مضيفة "لا يوجد ما يشير إلى وقوع إصابات بين المدنيين".

وكان مصدر أمني في قوات مكافحة الإرهاب العراقية، قال لـ"إرم نيوز"، إن "فريقا تكتيكيا من مكافحة الإرهاب تمكن من تحقيق ضربة نوعية لمعسكر تابع لتنظيم داعش الإرهابي، في صحراء الأنبار".

وأضاف أن "العملية تمت وفق معلومات استخبارية وملاحقة استمرت لأسابيع عديدة تمت من خلالها تحديد الأهداف بشكل دقيق في عمق الصحراء".

وأشار إلى أن "العملية تمت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي الذي وفر غطاء جويا لتنفيذ عملية الإنزال للفريق المختص بمكافحة الإرهاب".

أخبار ذات علاقة

البنتاغون: "داعش" ما زال يشن هجمات منسقة في العراق

كما أشار المصدر، إلى أن "العملية شكلت ضربة نوعية للتنظيم، بعد مقتل عدد من قيادات الصف الأول داخل هيكل التنظيم، وعلى مستوى أمراء، مما سيضعف داعش تلك المنطقة".

وبين أن "القوة عثرت على أسلحة وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصال تستخدم للتواصل بين المجموعة وقياداتها في سوريا، كما حصلت على وثائق تخص الإدارة المالية لما يسمى ولاية الفرات".

وفي أواخر عام 2017، أعلنت بغداد الانتصار على تنظيم داعش، بعد أن سيطر على ثلث مساحة العراق.

ولكن التنظيم ما يزال ينشط في بعض مناطق البلاد، وتشن الدولة عمليات عسكرية للقضاء عليه إثر هجمات يشنها من حين إلى آخر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC