logo
العالم العربي

البنتاغون يحذر من استمرار خطر "داعش" في العراق وسوريا

البنتاغون يحذر من استمرار خطر "داعش" في العراق وسوريا
عناصر من تنظيم داعش يجوبون شوارع الرقة المصدر: رويترز
20 سبتمبر 2024، 10:54 ص

حذرت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، سابرينا سينغ، من استمرار خطر "داعش" في العراق وسوريا، معلنة عن تنفيذ عمليات مشتركة في العراق للقضاء على التنظيم المتشدد.

وقالت سينغ، في تصريحات صحفية، إن "قوات الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ عمليات مشتركة مع القوات الأمنية العراقية ضد خلايا داعش الإرهابي"، مؤكدة أن "التنظيم لا يزال يشكل تهديدًا للعراق وسوريا، وهو مختلف عما كان عليه في العام 2014".

وأضافت "نحن نراقب الوضع باستمرار، لذا نقوم بأنشطة بالشراكة مع قوات الأمن العراقية والسورية ضد خلايا داعش وقادتها".

أخبار ذات علاقة

البنتاغون: "داعش" ما زال يشن هجمات منسقة في العراق

 من جهته، يرى الخبير بشؤون الجماعات المسلحة المتطرفة، أحمد الربيعي، أن تصريحات القوات الأمريكية المتكررة حول استمرار مخاطر تنظيم داعش، تستند على قراءات واقعية من جانب، وأبعاد سياسية من جانب آخر.

وقال الربيعي، لـ"إرم نيوز"، إن "التنظيم مستمر في إعادة هيكليته في كل من سوريا والعراق، عبر محاولته كسب المزيد من العناصر لتعزيز قدراته البشرية، فضلًا عن البحث عن مصادر تمويل تمكنه من تحقيق الدعم اللوجستي الكافي لتنفيذ عمليات نوعية".

واستطرد الربيعي قائلًا: "لكن في الوقت ذاته، وفي الحالة العراقية، فإن القوات العراقية باتت تمتلك خبرة واسعة في قتال داعش، من الناحية العملياتية والاستخبارية".

وأكد أن "حديث الأمريكان عن خطر التنظيم واقعي، فالتنظيم لم يتم القضاء عليه بشكل نهائي، وفي الوقت ذاته، دائمًا ما تسعى الولايات المتحدة عبر تلك التصريحات لتبرير تواجدها في العراق وسوريا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC