وزارة الصحة: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية على لبنان أمس

logo
العالم العربي

إسرائيل تمنع طائرة إيرانية من الهبوط في بيروت

إسرائيل تمنع طائرة إيرانية من الهبوط في بيروت
طائرة تابعة لشركة فارس قشم الجوية
05 أكتوبر 2024، 11:31 ص

أفاد موقع "اندبندنت فارسي" يوم السبت، بأن الجيش الإسرائيلي منع طائرة إيرانية قادمة من طهران من الهبوط في مطار بيروت.

ووفقًا لتقرير نقلته الصحيفة عن "تايمز أوف إسرائيل"، فقد أجبر الجيش الإسرائيلي  طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة فارس قشم الجوية، التي كانت متجهة من طهران إلى بيروت، على العودة إلى طهران عبر الأجواء العراقية بعد تهديدات باستهدافها.

يُذكر أن هذه هي ثاني طائرة إيرانية خلال أسبوع يتم منعها من الهبوط في مطار بيروت وإجبارها على العودة إلى مطار طهران الدولي.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة "معراج" للطيران الإيرانية أن إحدى طائراتها كانت قد أُجبرت أيضًا على العودة إلى مطار الخميني الدولي في طهران، بعد تحذيرات من الجيش الإسرائيلي باستهدافها إذا هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

أخبار ذات علاقة

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير" على إيران

 

وذكرت الشركة في بيان لها أن طائرة الركاب كانت في طريقها إلى  لبنان واضطرت للعودة بسبب "تهديدات من الجيش الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن الطائرة مُنعت أيضًا من الهبوط في مطار دمشق الدولي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد حذر من وصول طائرات إيرانية إلى لبنان من خلال اعتراض اتصالات مطار بيروت. بعد ذلك، أصدر وزير النقل اللبناني أمرًا بمنع الطائرة الإيرانية من دخول لبنان.

يُشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني استخدم في السابق شركة "معراج" للطيران المدني لنقل معدات ومقاتلين إلى سوريا ولبنان والعراق في إطار أنشطته العسكرية على مدى السنوات الماضية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC