الحرس الثوري الإيراني: نتوقع تنفيذ إسرائيل هجوما "محدودا وصغيرا"

logo
العالم العربي

أين نُشر نظام "ثاد" في إسرائيل.. وماذا سيحمي؟

أين نُشر نظام "ثاد" في إسرائيل.. وماذا سيحمي؟
منصة صواريخ لمنظومة «ثادالمصدر: منصة إكس
21 أكتوبر 2024، 2:26 م

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، صباح اليوم الاثنين، عن نشر نظام الدفاع الجوي "ثاد" في إسرائيل، رافضًا الكشف عما إذا كان النظام جاهزًا بالفعل للتشغيل.

وقال أوستن إن "لدينا القدرة على وضع النظام قيد الاستخدام بسرعة، ونحن نلتزم بالجدول الزمني الذي وضعناه لأنفسنا".

ووفق موقع واللا العبري، تم وضع النظام في جنوب البلاد، وهو مصمم لتوفير الدفاع واعتراض الصواريخ الباليستية.

وقال الموقع إنه من بين أمور أخرى، يتمثل دور نظام ثاد في تعزيز حماية المنشآت الحساسة وقواعد القوات الجوية الإسرائيلية في النقب.

وزعم الموقع العبري بأن منظومة "ثاد" تعادل منظومة حيتس الأمريكية-الإسرائيلية، رغم الفارق الكبير بينهما، حتى في التكلفة والسعر.

ومن المنتظر أن تدافع منظومة "ثاد" عن المواقع الحساسة الإسرائيلية تزامنًا مع اقتراب الضربة الإسرائيلية لإيران، وفق المروج له إسرائيليًّا، واحتمال أن ترد طهران.

والأسبوع الماضي، أعلن المتحدث باسم البنتاغون أن جنودًا أمريكيين وصلوا إلى إسرائيل ومعهم بعض المكونات الضرورية لتشغيل بطارية نظام الدفاع الصاروخي "ثاد"ـ الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ حرب الخليج، التي قدم خلالها الجنود الأمريكيون الحماية لإسرائيل من صواريخ الكاتيوشا العراقية.

أخبار ذات علاقة

إيران تعلق على نشر منظومة "ثاد" الأمريكية في إسرائيل

 ويأتي نشر مظومة "ثاد" بالتزامن مع نقاشات إسرائيلية حول مستوى المنظومات الدفاعية في تل أبيب، والتأثر العسكري والاقتصادي جراء الحرب المتواصلة على عدة جبهات منذ أكثر من عام، رغم الدعم الأمريكي والغربي.

فيما أكد الأمريكيون مرة أخرى أن استخدام المنظومات الأمريكية هو في الأساس دفاعي، ولن يكون غير ذلك، رغم المطالبة الإسرائيلية بالمشاركة الأمريكية في الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC