مسؤولان إيرانيان: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس قاآني

logo
العالم العربي

مسؤول إيراني: قاآني بصحة جيدة

مسؤول إيراني: قاآني بصحة جيدة
قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني المصدر: إعلام إيراني
06 أكتوبر 2024، 3:50 م

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، عباس غلرو، اليوم الأحد، إن قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني بصحة جيدة، مضيفاً أنه لا ينبغي الالتفات إلى الشائعات.

كما أكدت القناة الثالثة الإيرانية أن قاآني بخير، مشيرة إلى أنه لم يغادر طهران.

وفي وقت سابق اليوم، نفى مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن إصابة أو مقتل قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، أو توقيفه في لبنان.

وأكد المصدر أن قاآني موجود في طهران، مشيراً إلى ظهوره بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في مكتب ممثل الحزب بالعاصمة الإيرانية.

وكان قاآني، الذي تولى قيادة فيلق القدس خلفاً لقاسم سليماني منذ عام 2020، قد شوهد آخر مرة في 29 سبتمبر الماضي، بعد يومين من اغتيال نصر الله، في مكتب ممثل حزب الله بطهران، عبد الله صفي الدين. لكن غيابه عن خطبة المرشد الأعلى علي خامنئي يوم الجمعة الماضي، التي أُقيمت لإحياء ذكرى نصر الله، أثار تساؤلات.

ورجح بعض المراقبين أن غياب قاآني يعود إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها طهران مؤخراً تحسباً لرد إسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي نُفذ يوم الثلاثاء الماضي.

ويأتي ذلك في ظل تكهنات بإمكانية استهداف قادة عسكريين إيرانيين كجزء من الرد الإسرائيلي المحتمل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC