قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في منطقة صور جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

بعد قصف الحديدة.. إسرائيل تتوعد بضرب العمق الإيراني

بعد قصف الحديدة.. إسرائيل تتوعد بضرب العمق الإيراني
غارات سابقة استهدفت الحديدةالمصدر: أ ف ب
29 سبتمبر 2024، 3:05 م

قالت إسرائيل إن الهجوم  الذي شنته مساء اليوم على ميناء الحديدة اليمني القابع تحت سيطرة الحوثيين، رسالة لإيران بأن الجيش الإسرائيلي قادر على استهداف عمقها.

وشنت مقاتلات إسرائيلية مساء اليوم غارات عنيفة على ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الغارات تأتي في إطار ردع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التي شنت هجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة استهدفت الأراضي الإسرائيلية.

ورجّح خبراء ومختصون في الشأن الإقليمي أن تُقدم إسرائيل خلال الفترة المقبلة على استهداف المشروع النووي الإيراني، منوهين إلى أن أي قرار بهذا الشأن لن يكون قبل حسم نتائج الانتخابات الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر \ تشرين الثاني.

وتتزايد التقديرات بسعي الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو  لتوسيع دائرة القتال ضد وحلفائها، الأمر الذي دفع نتنياهو للمصادقة على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، وقيادات سياسية وعسكرية بارزة في الحزب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إن العالم والإقليم أمام نقطة تحول تاريخية، مؤكداً "ليس هناك مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراعنا الطويلة".

وأضاف نتنياهو في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أن القضاء على نصر الله كان خطوة ضرورية نحو تغيير توازن القوى في الشرق الأوسط، وبلاده أغلقت حساباً كان مفتوحاً مع نصر الله.

وختم قائلاً: "مهمتنا لم تنجز بعد والأيام القادمة ستحمل المزيد، وعازمون على مواصلة ضرب الأعداء"، بحسب تعبيره.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC