الدفاع المدني بغزة: 200 ألف مواطن في جباليا يواجهون خطر الموت بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش

logo
العالم العربي

مساعدات إماراتية للنازحين اللبنانيين إلى سوريا بقيمة 30 مليون دولار

مساعدات إماراتية للنازحين اللبنانيين إلى سوريا بقيمة 30 مليون دولار
الشيخ محمد بن زايد آل نهيانالمصدر: منصات رئيس دولة الإمارات
07 أكتوبر 2024، 8:30 ص

وجّه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، "بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية"، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وقالت (وام): "تأتي مبادرة سموه، في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

أخبار ذات علاقة

الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني

وكانت دولة الإمارات أعلنت أمس، "إرسال 6 طائرات تحمل على متنها نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية ومعدات الإيواء إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين"، وفق الوكالة.

وشملت الشحنة أيضا مساعدات بالتعاون مع كل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك خلال يومين في إطار الجسر الجوي الإماراتي، وضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان".

وقالت وكالة أنباء الإمارات إنّ "هذه الاستجابة الإنسانية تهدف إلى التخفيف من حدة التداعيات التي تسببت في وجود نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ومعاناة الآلاف من الأسر من نقص الخدمات الطبية الأساسية، خاصة من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC