نيويورك تايمز: حماس أجلت تنفيذ 7 أكتوبر لأنها كانت تحاول إقناع إيران وحزب الله بالمشاركة

logo
العالم العربي

انتشال جثث 5 مهاجرات وطفلة قبالة سواحل تونس

انتشال جثث 5 مهاجرات وطفلة قبالة سواحل تونس
قارب يقل مهاجرين غير شرعيينالمصدر: رويترز
12 سبتمبر 2024، 3:01 م

انتشل خفر السواحل التونسي جثث لخمس مهاجرات وطفلة قبالة السواحل الشرقية لتونس، على ما أفاد متحدث قضائي وكالة "فرانس برس".

وقال المتحدث الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا إن عملية الانتشال حصلت الأربعاء، وشملت "خمس نساء وطفلة يراوح عمرها بين عامين وثلاثة أعوام" قبالة سواحل محافظة المنستير (شرق).

وأضاف بن جحا قائلًا: "رجح الطبيب الشرعي أن الجثث غرقت قبل نحو أسبوع وتعود أغلبًا لمهاجرات من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء".

وفُتح بحث تحقيقي للوقوف على تفاصيل الحادث ومعرفة "إن كانت عملية هجرة أم اتجار بالبشر"، وفق المصدر نفسه.

وتعد تونس، إلى جانب ليبيا، نقطة الانطلاق الرئيسة في شمالي إفريقيا للمهاجرين الساعين لعبور البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا، فيما تبعد أقرب السواحل الإيطالية نحو 150 كلم عن سواحل تونس.

وفُقد ما يزيد على 1300 مهاجر عام 2023 في غرق قوارب قبالة الساحل التونسي، وفق "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية".

ومنذ مطلع العام حتى منتصف أيار/ مايو، غرق 103 قوارب هجرة بحسب وزارة الداخلية التونسية، وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، قال الحرس الوطني إنه "اعترض أو أنقذ" 21545 مهاجرًا، بزيادة تناهز 22,5% على أساس سنوي.

أخبار ذات علاقة

مصدر مسؤول: بريطانيا تعتزم ترحيل عشرات العراقيين المهاجرين

ووصل إلى إيطاليا العام الماضي عشرات الآلاف من مواطني دول جنوب الصحراء الفارين من الفقر والنزاعات، وخاصة في السودان، بالإضافة إلى آلاف التونسيين المتضررين من تردي الظروف الاقتصادية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC