logo
العالم العربي

بينيت يحث نتنياهو على شنّ حرب ضد لبنان و"حزب الله"

بينيت يحث نتنياهو على شنّ حرب ضد لبنان و"حزب الله"
رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيتالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 6:41 ص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيت، إن كلاً من لبنان وميليشيا حزب الله بدأت حربًا ضد إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الدامي الذي وقع، السبت، في مرتفعات الجولان، مطالباً نتنياهو بالرد.

وشدد نفتالي على ضرورة الرد الإسرائيلي، مؤكدًا أن "الطريقة الوحيدة لردع أعدائنا عن ضربنا ليل نهار من اليمن، ومن إيران، ومن العراق، ومن لبنان هي الرد عليهم وضربهم، لا توجد طريقة أخرى".

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تبدأ بالرد.. غارات جوية تطال مواقع لـ"حزب الله" (فيديو)

وأضاف نفتالي في تصريح لشبكة "سي إن إن"، أن "دولة لبنان، التي تنتمي إليها ميليشيا حزب الله، بدأت الحرب مع إسرائيل، ولن نفرق من الآن فصاعدًا بين لبنان وحزب الله، الذي هو جزء من لبنان. حزب الله يساوي لبنان، ويجب ألا نفرق بين الاثنين".

وتابع أن "الواجب الأساس على الحكومة هو توفير الأمن لشعبها، هذا كل شيء. إنه توفير الأمن للشعب الإسرائيلي. وإذا لم تتمكن أنت يا نتنياهو من القيام بذلك، دع شخصًا آخر يفعل ذلك".

وأوضح رئيس الوزراء الأسبق أن "الطريقة الوحيدة لتجنب التصعيد مع لبنان هي أن تبعد بيروت ميليشيا حزب الله بعيدًا عن الحدود".

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية المسؤول عن ضربة مجدل شمس

وقال بينيت: "لن نبحث عن حزب الله وسط لبنان. حزب الله جزء من الحكومة، حزب الله جزء من لبنان، وما يحتاج لبنان إلى فعله الليلة هو إبعاد حزب الله بأكمله عن الحدود، وصولاً إلى نهر الليطاني ووقف كل ما يفعلونه، هذا هو الحل الوحيد. إنها الطريقة التي يمكنهم من خلالها منع حرب شاملة".

ويأتي ذلك في أعقاب هجوم مجدل شمس الدامي في الجولان، الذي أوقع 12 قتيلًا بينهم أطفال، إثر إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية، حملت إسرائيل ميليشيا حزب الله مسؤوليته.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC