نقابة الممرضين بلبنان: إسرائيل تستهدف في حربها المستشفيات والأطباء والممرضين والمسعفين

logo
العالم العربي

إسرائيل تعلن اعتراض صاروخين باليستيين أطلقا من لبنان (فيديو)

إسرائيل تعلن اعتراض صاروخين باليستيين أطلقا من لبنان (فيديو)
دخان يتصاعد جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنانالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 6:32 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتراض صاروخين من نوع "أرض - أرض" أطلقا من جنوب لبنان باتجاه منطقة الخضيرة والكرمل شمال إسرائيل.

وسبق ذلك سماع دوي انفجارات في الخضيرة وقيسارية وحيفا ومناطق الكرمل شمال إسرائيل، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إن مئات الآلاف من الإسرائيليين هرعوا إلى الملاجئ من منطقة حيفا حتى الخضيرة جنوباً.

ونقلت قناة "كان" العبرية التابعة لهيئة البث الإسرائيلية عن الجيش قوله إن عملية اعتراض الصاروخين الباليستيين في الأجواء نجم عنها سقوط شظايا في 5 مواقع. 

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر لحظة اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية للصاروخين في الأجواء وسط دوي انفجارات تسمع في الخلفية.

وقبل ذلك، كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن دفاعاته الجوية اعترضت 3 طائرات مسيّرة في البحر تم إطلاقها باتجاه إسرائيل من الشرق، قبالة ساحل "غوش دان" وفي المنطقة الشمالية.

في الإطار ذاته، قال شهود من رويترز إن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لغارات متتالية عنيفة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت وحتى صباح‭ ‬اليوم الأحد.

وأدى ذلك إلى سماع دوي انفجارات في جميع أنحاء المدينة وإشعال ومضات باللونين الأحمر والأبيض لمدة 30 دقيقة تقريبا أمكن رؤيتها من على بعد عدة كيلومترات.

وقال شهود إن إسرائيل نفذت 8 ضربات على الأقل على الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت متأخر من مساء أمس السبت منها ضربات بالقرب من مطار بيروت الرئيسي بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارات لسكان بعض المباني بإخلائها فوراً.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، السبت، إن إسرائيل قتلت 440 مقاتلاً من "حزب الله" في عملياتها البرية في جنوب لبنان ودمرت 2000 هدف للحزب. في الوقت الذي لم يعلن فيه "حزب الله" عن أي عدد للقتلى.

وتقول إسرائيل إنها كثفت هجومها على الحزب حتى يتسنى لعشرات الآلاف من مواطنيها العودة بأمان إلى منازلهم في الشمال الذي يقصفه "حزب الله" منذ الثامن من أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

وقالت السلطات الإسرائيلية أمس السبت إن 9 جنود إسرائيليين قتلوا في جنوب لبنان حتى الآن.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC