الجيش الإسرائيلي: مقتل نائب قائد الكتيبة 9308 في معركة جنوب لبنان

logo
العالم العربي

إسرائيل تستعد لشن هجوم ليلي واسع النطاق على الضاحية الجنوبية لبيروت

إسرائيل تستعد لشن هجوم ليلي واسع النطاق على الضاحية الجنوبية لبيروت
قصف الجيش الإسرائيلي لمناطق بالضاحية الجنوبيةالمصدر: رويترز
20 أكتوبر 2024، 6:19 م

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، عزمه شن هجوم واسع النطاق على الضاحية الجنوبية لبيروت هذه الليلة.

وأفاد موقع "واللا" الإسرائيلي أن الهجوم المتوقع الليلة على الضاحية الجنوبية لبيروت سيستهدف عددًا كبيرًا من المباني، بما في ذلك مواقع مؤسسة "القرض الحسن"، التي تعتبر الممول الرئيسي لحزب الله في لبنان.

وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي وضع خططًا هجومية تستهدف مواقع في جميع أنحاء الشرق الأوسط التي تشكل تهديدًا لإسرائيل.

وقال دانيال هاغاري إن إسرائيل ستنفذ ضربات محددة على مواقع تابعة للذراع المالية لجماعة حزب الله في لبنان في الساعات القادمة وحث السكان على إخلاء المناطق القريبة من تلك المنشآت.

وأضاف في إفادة صحفية "سنهاجم عددا من الأهداف في الساعات القادمة".

في سياق متصل، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآڤ غالانت، خلال زيارته للحدود الشمالية اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي انتقل من مرحلة هزيمة العدو في قرى التماس إلى مرحلة الدمار الشامل، والتي تشمل تفجير الأنفاق وتدمير مستودعات الذخيرة وتفكيك بنية حزب الله.

وأكد غالانت خلال زيارته للمقر المتقدم للفرقة 98 برفقة قائد الفرقة المقدم غاي ليفي، أن القوات الإسرائيلية تسيطر على المناطق التي كان حزب الله يخطط لاستخدامها لشن هجمات على المستوطنات الحدودية، مشددًا على تقدم الجيش في تدمير البنية التحتية للحزب على طول خط التماس.

وأضاف غالانت أن عناصر حزب الله الأسرى يعيشون حالة من الخوف والارتباك، معترفين بعدم قدرتهم على التعامل مع القوة الإسرائيلية المتزايدة، وأوضح أن حزب الله ينهار على خطوط التماس بسبب الضربات الإسرائيلية المستمرة في بيروت وبعلبك والنبطية وصور وصيدا.

من جهة أخرى، اندلعت اليوم حرائق كبيرة في منطقتين بالجليل الغربي شمالي إسرائيل جراء سقوط واعتراض صواريخ أطلقتها ميليشيا حزب الله من جنوب لبنان.

وفقًا لتقارير إعلامية عبرية، اندلعت حرائق واسعة في مدينة الخضيرة ومستوطنة شلومي، حيث يكافح عشرات فرق الإطفاء للسيطرة على الحرائق ومنع انتشارها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC