رئيس الوزراء البريطاني: نفعل كل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

logo
العالم العربي

المستشفيات تتأهب.. توقعات بتعرّض إسرائيل لآلاف الصواريخ يومياً

المستشفيات تتأهب.. توقعات بتعرّض إسرائيل لآلاف الصواريخ يومياً
صورة من أمام مستشفى رمبامالمصدر: الإعلام العبري
12 أغسطس 2024، 6:50 م

قال موقع "واللا" العبري إن المستشفيات الإسرائيلية، خاصة على الجبهة الشمالية، في حالة تأهب قصوى في ظل توقعات باستهداف إسرائيل بآلاف الصواريخ يوميًا، حال اندلاع الهجوم المرتقب من إيران وميليشيا حزب الله.

وبين الموقع أن هناك استعدادات مكثفة للهجوم المرتقب، إذ ستُغلق جميع الطرق في أنحاء إسرائيل، ولن يكون هناك كهرباء ولا طعام، وأن مستشفيات  شمال البلاد في حالة طوارئ روتينية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة قبل 10 أشهر.

أخبار ذات علاقة

مستوطنو شمال إسرائيل يستعدون للحرب مع حزب الله

وأفاد "واللا" بأن المستشفيات على أتم الاستعداد للتحول إلى مستشفيات تعمل بكامل قوتها تحت الأرض، في حال تحقق سيناريو شن آلاف الصواريخ على المستوطنات الشمالية الإسرائيلية، وسقوط آلاف الضحايا، مع توسع المعارك ضد حزب الله وإيران.

وأكد الموقع أنه وللمرة الأولى يُجَهَّز مستشفى محمي بالكامل تحت الأرض لاستقبال الجرحى في حيفا، إذ خُطِّط لذلك مسبقًا ليكون درسًا من حرب لبنان الثانية عام 2006، عندما كان المرضى والجرحى يُعالَجون من دون حلول وقائية، وكان المستشفى نفسه هدفًا لصواريخ وقذائف العدو من الشمال.

وأضاف الموقع أن مستشفى "رمبام" في حيفا قام ببناء 3 طوابق ضخمة كموقف للسيارات تحت الأرض، مع حماية الطابقين السفليين ضد الصواريخ، وكذلك ضد الحرب الكيميائية والبيولوجية.

وأوضح الموقع أنه لا يلزم أكثر من 72 ساعة لتحويل  موقف سيارات رمبام إلى مستشفى، إذ يوفر حاليًا حلًا يضم 2200 سرير وغرف عمليات محمية.

وتوقع "واللا" أنه في حالة نشوب حرب ستستوعب رمبام أجنحة من المستشفيات الأخرى، وتسمح بإجراء معظم العمليات في الشمال في المنطقة المحمية، وكل هذه الاستعدادات المكثفة خيم عليها سنوات من الإهمال والوعود الفارغة التي لم يوفَ بها من قبل الحكومة الإسرائيلية.

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تبلغ واشنطن رصد استعدادات عسكرية في إيران

وختم الموقع بأنه منذ هجوم حماس يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، كانت المستشفيات تعد نفسها لحالة الحرب، في سياق تدريب الموظفين والتجهيزات اللازمة، وتستعد الآن لسيناريو ضرب إسرائيل بآلاف الصواريخ يوميًا.

ويأتي الهجوم المرتقب ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في الخارج، إسماعيل هنية، والقائد العسكري الكبير في "حزب الله" فؤاد شكر، حسبما ذكر الموقع العبري.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC