أصوات انفجارات وصفارات إنذار تدوي بشكل كبير في تل أبيب الكبرى

logo
العالم العربي

الصحة اللبنانية: 51 قتيلا جراء الغارات الإسرائيلية الأربعاء

الصحة اللبنانية: 51 قتيلا جراء الغارات الإسرائيلية الأربعاء
غارة إسرائيلية على جنوب لبنانالمصدر: رويترز
25 سبتمبر 2024، 3:20 م

أحصت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 51 شخصًا، وإصابة أكثر من 220 آخرين بجروح؛ جراء الغارات الإسرائيلية الكثيفة التي استهدفت، الأربعاء، مناطق عدة في لبنان، وفق فرانس برس.

وقال وزير الصحة فراس الأبيض، في مؤتمر صحافي: "حصيلة اليوم لدى وزارة الصحة حتى الساعة، منذ ساعات الصباح: سقط 51 شهيدا و223 جريحا في الضربات المختلفة" التي طالت جنوب لبنان وشرقه، وكذلك بلدتين شمالي بيروت وجنوبها استُهدفتا للمرة الأولى منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ، بدءًا من ليل الثلاثاء الأربعاء، سلسلة غارات على بلدات عدة جنوب وشرق ووسط لبنان، في حين خرق جدار الصوت فوق العاصمة بيروت.

وطالت الغارات مباني سكنية في بلدات عدة، بينها عدلون ومحيط بلدة العاقبية في قضاء صيدا، وبلدات حداثا وعيتا الجبل وياطر في قضاء بنت جبيل.

أخبار ذات علاقة

"موجة جديدة" من الغارات على جنوب لبنان

إلى ذلك، حذّرت منظمة هيومن رايتس ووتش، الأربعاء، من أن الغارات الإسرائيلية في لبنان تعرض المدنيين "لخطر الأذى الجسيم"، داعية إلى تحقيق دولي في "الأعمال العدائية الأخيرة" في لبنان وشمال إسرائيل.

وقالت المنظمة، في بيان، إنه منذ 23 أيلول/سبتمبر، أدت "أكثر من ألف غارة إسرائيلية في مختلف أنحاء لبنان" إلى مقتل "المئات وجرح الآلاف".

وحثّت مديرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة، لما فقيه، "الدول الأعضاء في الأمم المتحدة" على "اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل تحقيق مستقل في الانتهاكات خلال الأعمال العدائية الحالية".

واعتبرت أن "من الأهمية القصوى أن تمتثل إسرائيل وحزب الله لقوانين الحرب لتقليل الضرر بالمدنيين".

وشدّدت فقيه على أن "وجود قيادي في حزب الله أو منصة لإطلاق الصواريخ أو منشأة عسكرية أخرى للحزب في منطقة مأهولة بالسكان لا يُبرر مهاجمة المنطقة من دون مراعاة السكان المدنيين".

وتستهدف غارات إسرائيلية عنيفة، منذ الاثنين، جنوب لبنان وشرقه بشكل رئيس، في تصعيد حاد للنزاع المتواصل بين الدولة العبرية والحزب منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023 على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC