إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد "التأكد من أمن الحركة الملاحية"

logo
العالم العربي

الأردن ينفي فتح مجاله الجوي لشن هجمات على إيران

الأردن ينفي فتح مجاله الجوي لشن هجمات على إيران
مقاتلات إسرائيلية
06 أكتوبر 2024، 4:06 م

نفى مصدر أردني رفيع، الأحد، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية حول سماح الأردن للطائرات الإسرائيلية باستخدام مجاله الجوي لشن هجمات على إيران.

وأكد المصدر لقناة "المملكة" الرسمية،  أن الأردن قد أبلغ إسرائيل وإيران بشكل واضح أنه لن يسمح بانتهاك مجاله الجوي تحت أي ظرف.

في وقت سابق، شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، على هذا الموقف، مؤكداً أن الأردن لن يسمح لأي طرف بانتهاك سيادته الجوية.

وقال الصفدي: "رسالتنا واضحة للإيرانيين والإسرائيليين، نحن لن نكون ساحة معركة لأي جهة، ولن نسمح لأحد بانتهاك مجالنا الجوي".

وأضاف الصفدي: "أولويتنا هي حماية سيادة الأردن وسلامة شعبنا. لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي من أي طرف، ولن نقبل بتعريض أمننا وشعبنا لخطر أي صاروخ قد يسقط على أراضينا". كما أكد أن الأردن قد أوصل هذا الموقف بوضوح إلى كل من إيران وإسرائيل.

وأوضح الصفدي أن الأردن يرفض أن يكون طرفًا في أي مواجهة لن تجلب سوى المزيد من الدمار، مؤكداً أن هذه الصراعات لن تنهي الاحتلال أو تحل النزاع بين إيران وإسرائيل، وإنما ستزيد من جولات العنف المتبادل، وهو ما يرفض الأردن أن يكون جزءًا منه أو أن يتعرض لأخطاره.

وجاءت هذه التصريحات بعد إطلاق إيران 200 صاروخ على ثلاث قواعد إسرائيلية مساء الثلاثاء الماضي، وتوعدت إسرائيل برد قوي، مشيرة إلى أن جميع الخيارات، بما فيها استهداف "منشآت نووية إيرانية"، مطروحة على الطاولة، وفقاً لتصريحات مسؤولين إسرائيليين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC