مصدران أمنيان: ضربة إسرائيلية على الجية جنوبي بيروت

logo
العالم العربي

مصادر لـ "إرم نيوز": حزب الله يواجه الاختراق الأمني بـ"عملية تنظيف خطرة"

مصادر لـ "إرم نيوز": حزب الله يواجه الاختراق الأمني بـ"عملية تنظيف خطرة"
عملية الاغتيال الفاشلة لعلي كركيالمصدر: أ ف ب
24 سبتمبر 2024، 2:20 م

أكدت مصادر مطلعة لـ"إرم نيوز" أن "حزب الله يدرك وجود عملاء في صفوفه بدليل أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قال في خطابه الأخير إن الرد على اغتيال إبراهيم عقيل سيبقى في الدائرة الضيقة".
وأضافت المصادر أن "حزب الله يدرك أن إسرائيل لم تستطع الوصول إلى قياداته من خلال منظومة التجسس المتطورة التي تملكها، بل من خلال عملاء يعملون على الأرض وفي صفوفهم وربما في مراكز متقدمة".
وختمت المصادر بالإشارة إلى أن "الحديث عن إشاعة وجود كركي في أحد مباني الضاحية بهدف تضليل العدو وكشف هوية العميل، يحمل خطراً في طياته لما يشكل من تهديد على حياة المدنيين"، وتساءلت: "هل يعرض حزب الله حياة الأبرياء من أجل كشف العملاء".

وكانت عمليات الاغتيال التي طالت أبرز قادة في "حزب الله"، أثارت تساؤلات حول وجود خرق إسرائيلي استخباراتي كبير للحزب.
لكن محاولة الاغتيال "الفاشلة" التي استهدفت القيادي علي كركي أعادت طرح أسئلة أخرى خاصة أنها جاءت بعد نحو يوم من تعيينه مكان عقيل.
مع محاولة اغتيال كركي، انتشرت رواية أن حزب الله حاول تنظيف صفوفه من خلال بث إشاعة وجود كركي في أحد مباني الضاحية ليكتشف هوية العميل الحقيقي.
وانتشرت ترجيحات وفرضيات أخرى، تتعلق بـ"عملية تنظيف" داخلية يقوم بها "حزب الله" لمواجهة الاختراق.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يعلن فشل محاولة اغتيال علي كركي

يذكر أن السلطات اللبنانية اعتقلت ممرضاً يعمل في أحد مستشفيات "حزب الله" بعدما تبين تورطه في منح الجيش الإسرائيلي معلومات عن الحزب، ومراكزه في الجنوب والضاحية وقام بتزويده بمعلومات أمنية وصور وإحداثيات حسّاسة، قبل أن ينجح فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي بتوقيفه، فيما طلب قاضي التحقيق العسكري فرض عقوبة بالسجن تتراوح بين 3 و15 سنة على العميل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC