إسرائيل في حال تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر خشية اعتداءات

logo
العالم العربي

عراقجي: هناك مبادرات لوقف إطلاق النار.. وردنا سيكون "مدمرًا" على أي اعتداء

عراقجي: هناك مبادرات لوقف إطلاق النار.. وردنا سيكون "مدمرًا" على أي اعتداء
عراقجي خلال المؤتمر الصحفي في سفارة بلاده بدمشقالمصدر: أ ف ب
05 أكتوبر 2024، 4:38 م

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن هناك مبادرات مطروحة بهدف وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وجدد في الوقت ذاته تهديدات إيران بأن ردها على أي اعتداء إسرائيلي واضح تمامًا، متوعدًا: "إذا أراد الإسرائيلي فليجرب وسيكون ردنا مدمرا ومزلزلا".

وأضاف عراقجي، خلال مؤتمر صحفي في السفارة الإيرانية في دمشق: "هناك مبادرات طرحتها دول إقليمية ودول من خارج المنطقة، تسعى لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وهناك أفكار عديدة لا يمكن عرضها الآن".

وقال عراقجي إن أولوية زيارته موضوعان عاجلان، الأول هو معالجة ظروف النازحين من لبنان إلى سوريا، والثاني هو إرساء وقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

وحول الرد الإسرائيلي المرتقب على القصف الإيراني ضد إسرائيلي، قال عراقجي: "ردنا على أي اعتداء إسرائيلي واضح تماماً لكل فعل رد فعل مناسب..متماثل بل وأقوى ..أثبتنا هذا سابقاً.. و إذا أراد الإسرائيلي فليجرب إرادتنا مرة أخرى".

ووصف عراقجي زيارته إلى سوريا بأنها كانت "جيدة وناجحة جدًا"، وأنها "استمرار لزيارتي إلى بيروت"، موضحًا أن "رسالتنا من خلال هاتين الزيارتين هي أن إيران كانت وستظل إلى جانب المقاومة في كل الظروف".

أخبار ذات علاقة

توضيح إيراني حول الأنباء عن إصابة قاآني في لبنان

وفيما يخص النازحين، أشار إلى أنه يتم التنسيق مع الحكومة السورية، مبينًا أن إيران قد أرسلت طائرة مساعدات، وهناك طائرة ثانية ستصل قريبًا، وفق عراقجي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC