غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت

logo
العالم العربي

بعد ضربة الضاحية.. "حزب الله" يكشف مصير القيادي البارز هاشم صفي الدين

بعد ضربة الضاحية.. "حزب الله" يكشف مصير القيادي البارز هاشم صفي الدين
القيادي بحزب الله هاشم صفي الدينالمصدر: إعلام لبناني
27 سبتمبر 2024، 5:36 م

أكد مصدر في حزب الله أن القيادي البارز في الحزب، هاشم صفي الدين، على قيد الحياة، وذلك بعد الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

تأتي هذه التصريحات وسط أنباء عن احتمال إصابة أو مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خلال الهجوم الذي وُصف بأنه "عنيف وغير مسبوق".

وبسبب التطورات الخطيرة في الضاحية الجنوبية، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تبكير موعد عودته من نيويورك إلى تل أبيب مساء اليوم.

وجاء هذا القرار بعد الغارات التي استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، وسط تضارب المعلومات حول مصير حسن نصر الله.

من جهته، أفاد مسؤول أمني إيراني كبير أن طهران تتحقق من وضع نصر الله، في حين أكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن نصر الله بخير، دون تقديم تفاصيل إضافية.

بالمقابل، ذكرت القناة 13 العبرية أن نصر الله كان في الموقع المستهدف لحظة القصف، وأن مصيره لا يزال غير واضح. نقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر استخباراتية أن نصر الله قد يكون تعرض للإصابة، بينما أشارت هيئة البث العبرية إلى أن إسرائيل استهدفت "نفقًا" في الضاحية الجنوبية يُحتمل أن نصر الله كان داخله.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارة مكثفة على الضاحية الجنوبية، حيث أطلقت 10 صواريخ على منطقة حارة حريك، ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان واندلاع حالة من الفوضى.

ووصف الجيش الإسرائيلي الغارات بأنها استهدفت مقر القيادة المركزية لحزب الله، الذي زُعم أنه يقع أسفل مبانٍ سكنية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC