مصادر إسرائيلية تتحدث عن استعدادات لضرب منشآت نفطية إيرانية

logo
العالم العربي

الجيش الإيراني: الرد قائم وقاس لكن توقيته "غير واضح"

الجيش الإيراني: الرد قائم وقاس لكن توقيته "غير واضح"
صواريخ ومسيرات إيرانية جاهزة للإطلاقالمصدر: رويترز
04 سبتمبر 2024، 8:26 م

قال نائب منسق هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد "علي عبداللهي"، مساء الأربعاء، إن قوات بلاده "ستقوم برد قاس على إسرائيل، لكن وقت الرد غير واضح".

وأوضح العميد عبداللهي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية: "نحذر العدو من تجربة مقاومة الشعب الإيراني مرة أخرى، وإذا كانت هناك مشكلة للبلد فإن شبابنا سيدخل المعركة ضد العدو ويدافع عن إيران بإصرار أكبر من ذي قبل".

وبين أن "إيران ستقدم ردا قاسيا على إسرائي، بسبب اغتيال ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لكن توقيت الرد غير واضح، وعلى النظام الإسرائيلي أن يدفن حلم عدم الرد على هذه الجريمة".

وخلال هذا اليوم عادت نبرة التهديدات التي يطلقها المسؤولون العسكريون في إيران ضد إسرائيل، بشأن الرد على اغتيال هنية في محل إقامته شمالي طهران أواخر يوليو/تموز الماضي.

وفي وقت سابق، قال ممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري الجنرال سعيد فرجيان زاده، الأربعاء، إن بلاده سوف تنتقم من إسرائيل على خلفية اغتيال هنية بطريقة "محسوبة ودقيقة للغاية".

أخبار ذات علاقة

بعد تأخره.. خبراء يشككون بالرد الإيراني على اغتيال هنية

 

كما قال نائب العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال "محسن جيذري"، "سنرد على اغتيال هنية بشكل مفاجئ وفي الوقت المناسب".

وأضاف في حديثه لوكالة "دفاع برس" العسكرية، "نوعية وطريقة رد فعل الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتمد على الظروف والوضع الذي يمكن أن يحقق أهدافنا".

 

أخبار ذات علاقة

قيادي إيراني: ردنا على اغتيال هنية "سيكون مختلفاً" هذه المرة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC