المرصد السوري: 5 انفجارات في مواقع لفصائل موالية لإيران بدير الزور

logo
العالم العربي

تخوفًا من هجمات إسرائيلية.. إيران تعلن "الطوارئ الحمراء"

تخوفًا من هجمات إسرائيلية.. إيران تعلن "الطوارئ الحمراء"
العميد غلام رضا جلالي رئيس منظمة الدفاع السيبراني الإيراني
28 سبتمبر 2024، 8:49 م

أعلنت منظمة الدفاع السيبراني الإيراني، مساء اليوم السبت، عن رفع حالة الإنذار إلى "الحمراء" تحسبًا لهجمات سيبرانية تشنها إسرائيل على البنية التحتية الإيرانية.

وقالت المنظمة في بيان، اطلعت عليه "إرم نيوز"، إنه "بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة واحتمالية انتشار الهجمات السيبرانية على البنية التحتية رفعنا حالة الإنذار إلى اللون الأحمر".

وأضافت المنظمة الإيرانية أنها تعمل على مدار الساعة بفحص وتقييم وتنفيذ التدابير الأمنية في حالات الطوارئ ومراقبة مستمرة وبدون توقف للأنظمة والشبكات.

وحثت المنظمة مواطنيها على ضرورة إبلاغها عن أي حدث أو خبر أو رسالة بغض النظر عن القضية الفنية في أي ساعة من النهار أو الليل، مشددة على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة "بسرعة لتطبيق الحالة الحمراء السيبرانية".

أخبار ذات علاقة

مسؤول إسرائيلي يكشف: لهذا السبب قررنا إخراج نصر الله من اللعبة

 وتشهد المنطقة حالة من التوتر غير المسبوق على خلفية اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية اللبنانية ومعه عدد من المستشارين الإيرانيين من بينهم مسؤول فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان  العميد عباس نيلوفروشان.

وجاءت مخاوف طهران من هجمات سيبرانية إسرائيل بعدما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "أقول للإيرانيين أن يدنا تصل إلى كل مكان في إيران".

هوت العملة الإيرانية "الريال"، بعد تأكيد ميليشيا حزب الله اللبنانية اغتيال أمينها العام حسن نصر الله.

وتزامنا مع هذا الحدث، الذي شكل ضربة موجعة للنظام الإيراني وحلفائه من الجماعات المسلحة، وصل سعر الدولار الأمريكي إلى 610 آلاف ريال إيراني، يوم السبت.

أخبار ذات علاقة

إستراتيجية "الصوت العالي".. سيناريوهات الرد الإيراني على إسرائيل

 وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حددت هيئة البورصة والأوراق المالية نطاق تقلبات جميع رموز البورصة بإيجاب وسالب واحد بالمئة؛ لمنع تأثير الانفعالات على عملية التداول.

وعلى الرغم من ذلك، أصبح المؤشر الإجمالي لبورصة طهران سلبيا أيضا بمقدار 5400 وحدة حتى حوالي الساعة العاشرة صباحا، وحتى هذه اللحظة يوجد أكثر من 525 رمزا لبورصة طهران في وضع "خط البيع"، ومن ناحية أخرى، يتم تداول 53 رمزًا فقط في النطاق الإيجابي.

ومع حديث الإعلام الإيراني عن قرب زيارة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إلى طهران، واحتمال إجراء مفاوضات نووية، تمكنت العملة الإيرانية من الارتفاع قليلاً.

وقالت وكالة أنباء "تابناك" الإيرانية إنه "مع تأكيد حزب الله، اليوم السبت، مقتل حسن نصر الله جراء غارة إسرائيلية، وتصاعد التوتر، سجلت العملة الإيرانية انهيارا أمام العملات الأجنبية، لا سيما الدولار الأمريكي، كما ارتفعت أسعار الذهب".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC