‏القناة 13 الإسرائيلية: المؤسسة الأمنية ترجح نجاح عملية استهداف هاشم صفي الدين

logo
العالم العربي

إسرائيل تغتال زاهي عوفي أبرز قادة حماس في طولكرم

إسرائيل تغتال زاهي عوفي أبرز قادة حماس في طولكرم
موقع الغارة الإسرائيلية
03 أكتوبر 2024، 10:41 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، أنه قتل زاهي ياسر عوفي الذي تتهمه بأنه قائد "شبكة حماس" العسكرية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

ويُنظر إلى زاهي عوفي الملقب بـ "الطوفان"، بأنه أحد القادة البارزين في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في مخيم طولكرم.

وقتل في الغارة التي شنتها إسرائيل على الضفة الغربية، وهي الأولى التي تستهدف منزلاً منذ الانتفاضة الثانية، 20 فلسطينياً فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إنه القصف الأول من نوعه الذي تشنه مقاتلة إسرائيلية في الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية عام 2000.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "طائرة مقاتلة نفذت غارة في طولكرم بالتعاون بين الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك)، وادّعى أنه قام "بتصفية مسؤول العمليات في حركة حماس بمدينة طولكرم".

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "جيش الدفاع والشاباك قضيا على قائد الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في طولكرم".

وأضاف أن حوفي "خطط لتنفيذ عملية أرهابية داخل إسرائيل على المدى الزمني الوشيك بالإضافة إلى تصفية قادة بارزين اخرين في الشبكة".

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، "الإضراب الشامل في مختلف المحافظات، حداداً على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم".

وقالت في بيان إن "استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في كل الأرض الفلسطينية المحتلة، نتاج الدعم والإسناد والشراكة الأمريكية وعجز المجتمع الدولي عن الضغط على الاحتلال لإلزامه بوقف هذه الحرب العدوانية والتي تطال أيضا الشعب اللبناني الشقيق، وإرهاب الدولة المنظم بالقصف على الدول في سوريا واليمن وغيرها".

وشددت على أنه "في ظل هذه المجزرة والجريمة البشعة في مخيم طولكرم، تعلن القوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل يوم غد الجمعة في كل الأرض الفلسطينية والخروج بفعاليات على كل مناطق التماس والحواجز العسكرية والتمسك بالوحدة والنضال لإنهاء الاحتلال والاستعمار وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

أخبار ذات علاقة

مقتل 20 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على مخيم طولكرم

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC