مصادر إسرائيلية: القتيلة في عملية بئر السبع مجندة في حرس الحدود الإسرائيلي

logo
العالم العربي

30 غارة إسرائيلية على بيروت أحالت ليل الضاحية نهاراً (فيديو)

30 غارة إسرائيلية على بيروت أحالت ليل الضاحية نهاراً (فيديو)
سماء الضاحية أنارت ليلاً من قوة الضربات الإسرائيليةالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 9:29 ص

أشعلت عشرات الغارات الجوية التي استهدفت بها المقاتلات الإسرائيلية، ليل السبت وفجر الأحد، الضاحية الجنوبية لبيروت وأحالت نيران القنابل ليلها نهاراً، بسبب قوة وكثافة الغارات.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي 30 غارة على مناطق مختلفة في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث تحول ليل الضاحية الى نهار، في أعنف هجوم إسرائيلي منذ بدء العدوان"، وفق "الوكالة الوطنية للإعلام".

وأفاد شهود عيان ومصادر لبنانية رسمية بأن الغارات سمعت أصداؤها في بيروت وغطّت سحب الدخان الأسود أرجاء الضاحية ملحقة دماراً هائلاً بالعديد من المناطق والمرافق.

وذكر شهود وناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي أن قوة وعنف الضربات وصلت لدرجة أن شظايا الصواريخ الإسرائيلية تطايرت على المنطقة المحيطة بالضاحية".

وشملت الغارات الإسرائيلية، ليل السبت، "بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال وأدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 23 شخصاً وإصابة 93 بجروح"، وفق الوكالة.

وفي الضاحية الجنوبية، استهدف الجيش الإسرائيلي "حي الأميركان ومناطق الغبيري، المريجة، طريق المطار القديمة، الليلكي باتجاه الحدث، محيط الشويفات، العمروسية، المنطقة ما بين الصفير وحي ماضي والرويس وبرج البراجنة".

واستهدف الجيش الإسرائيلي خلال الغارات "مبنى فيه مستودع للمستلزمات الطبية وقد اندلعت النيران فيه وسمعت أصوات مدوية بسبب وجود قوارير أكسجين بكمية كبيرة ومحطة للمحروقات أيضاً على طريق المطار القديمة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC