logo
العالم العربي

مرجحاً "هجوماً محدوداً".. جنرال إيراني يحذّر إسرائيل من "رد متعدد"

مرجحاً "هجوماً محدوداً".. جنرال إيراني يحذّر إسرائيل من "رد متعدد"
اللواء محمد علي جعفريالمصدر: إعلام إيراني
22 أكتوبر 2024، 4:24 م

رجّح القيادي في "الحرس الثوري" الإيراني اللواء محمد علي جعفري، اليوم الثلاثاء، أن تنفذ إسرائيل هجوماً "محدوداً وصغيراً" على إيران، على حد وصفه.

وقال جعفري، في تصريح له، إن "من الممكن أن تنفذ إسرائيل هجوماً محدوداً وصغيراً على إيران، وإذا فعلوا شيئاً كبيراً فسوف يرون بالتأكيد الرد عليه عدة مرات"، وفق تعبيره.

وأضاف قائد "الحرس الثوري" سابقاً: "إذا قام الصهاينة بإجراء ضد إيران فبالتأكيد سيشهدون رداً متعدداً، وإسرائيل أصغر من أن تهاجم إيران".

وتابع: "يمكن أن تنفذ إسرائيل هجوماً يائساً ومحدوداً وصغيراً لكي تقول إنها تحركت وقامت بالرد فقط، لكنه لن يرتقي إلى ضربة الحرس الثوري مطلع الشهر الجاري (الوعد الصادق) الثانية".

وتابع القائد بالحرس الثوري قوله: "أؤكد للشعب الإيراني أن الصهاينة لن يقوموا بخطوة كبيرة، وأن كل ما يفعلونه ليس أكثر من محاولة يائسة"، بحسب وصفه.

أخبار ذات علاقة

جواسيس و"أكاذيب".. عنوان بارز لـ"حرب الظل" القادمة بين إسرائيل وإيران

استهداف أصفهان

بالتوازي مع ذلك، اعترف جعفري بأن إسرائيل استهدفت محافظة أصفهان، التي تضم منشآت نووية وعسكرية ومركز أبحاث لليورانيوم وقواعد عسكرية، بعدة صواريخ في أبريل/ نيسان الماضي.

وذكر الجنرال جعفري أنه "بعد عملية (الوعد الصادق) الأولى، التي نفذها الحرس الثوري في 13 أبريل/ نيسان الماضي، استهدفت إسرائيل أصفهان بعدة صواريخ نقطية".

وأردف: "إسرائيل لا تملك القدرة على مهاجمة إيران، ومقارنة بلبنان الذي لا يملك حتى نظام دفاع جوي، ويوجد مجموعة من شعبه، مثل حزب الله، في الخطوط الأمامية للمقاومة، فإن إيران مجهزة بالكامل بأنظمة دفاع وصواريخ".

وتابع: "لدينا صواريخ متطورة قادرة على ضرب أي هدف في أراضي العدو، في حين أن إسرائيل تعتمد على الطائرات والأسلحة التي تتلقاها من أمريكا".

وشدد على أنه "لا يمكن لإسرائيل أن تتحرك إلا من خلال هجمات محدودة ويائسة مثل الهجوم الذي شنته على أصفهان بعد عملية (الوعد الصادق) الأولى، لكنها لن تتمكن أبدًا من التحرك داخل إيران على نطاق واسع".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC