تونسية تدلي بصوتها في انتخابات سابقة
تونسية تدلي بصوتها في انتخابات سابقةرويترز

لإنهاء الجدل.. هيئة الانتخابات التونسية تستعد لإعلان موعد "الرئاسية"

تستعد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس للإعلان عن تحديد موعد دقيق للانتخابات الرئاسية، ومن المرجح أن يكون ذلك قبل أواخر تموز/ يوليو المقبل.

وقال المسؤول في ديوان مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مراد الشعلالي إنه سيتم إصدار الرزنامة الانتخابية قريبًا.

وأضاف الشعلالي في تصريحات نقلتها عنه إذاعة "موزاييك" المحلية أن "الهيئة بصدد الاشتغال على القرارات الترتيبية"، مؤكدًا أن الهيئة "لا تزال ضمن الآجال القانونية المحددة لإصدار دعوة الناخبين والرزنامة الانتخابية''.

وأكد المدير التنفيذي لمرصد "شاهد" لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية في تونس ناصر الهرابي من جانبه أن تحديد موعد الاستحقاق الرئاسي يعود إلى هيئة الانتخابات.

وقال الهرابي في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام محلية إن "هذه الانتخابات دورية، وموعد إجرائها أصبح معلومًا منذ 2014، وكنا ننتظر تحديد الموعد من طرف الهيئة كما حدث سابقًا".

أخبار ذات صلة
تونس.. ترقب وغموض يخيمان على الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأكد المتحدث "ضرورة صدور أمر دعوة الناخبين والرزنامة الانتخابية قبل 90 يوما من 23 أكتوبر/تشرين الأول باعتباره تاريخ انتهاء العهدة الرئاسية السابقة".

وأضاف أن "الشعب التونسي ينتظر هذا الموعد المهم في ظل التحولات الكبرى التي تشهدها تونس، بالإضافة إلى صدور الأمر الترتيبي المتعلق بشروط الانتخابات الرئاسية".

ويأتي ذلك في وقت يزداد فيه الترقب في تونس لمسار الانتخابات وسط إعلان العديد من الشخصيات السياسية المعارضة نيتها الترشح إلى هذا الاستحقاق على غرار زعيمة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، ولطفي المرايحي، وآخرين.

ولم يعلن الرئيس التونسي بعد نيته الترشح إلى عهدة ثانية، لكن هناك تكهنات بأنه سيترشح وسط اتهامات له من المعارضة بمحاولة إقصاء خصومه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com